العقاب البدني للطفل يؤدي إلي امراض خطيرة

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:09 صباحًا
العقاب البدني للطفل يؤدي إلي امراض خطيرة

العقاب البدني ، خطورة العقاب البدني علي الطفل الصغير ، حيث أعلن باحثون بريطانيون أن معاقبة الطفل في سن مبكرة، وقد أكد الباحثون علي أن العقاب البدني للطفل الصغير ،  يؤدي إلى ضغط نفسي يسهم في تطور أمراض كثيرة لديهم في المستقبل ، بسبب الضغط النفسي الذي يتعرض له الطفل عند عقابه أمام أفراد الاسرة ، أو عقابه أمام مجموعة من الاصدقاء ، وقد يرى نفسه ضعيفاً ، مما يخلق اضطراب نفسي في ذهن الطفل جراء هذا العقاب البدني الذي يمارس عليه .

وقد تحدث مجموعة من العلماء في جامعة لندن في بريطانيا علي ان العقوبات المتكررة للأطفال في سن معين ، تجر وراءها أمراض القلب والأوعية الدموية وتؤدي للنوبات القلبية ، مأكدين ذلك من خلال قولهم علي ان التأثير السلبي في عمل الجهاز العصبي أكثر خطورة على صحة القلب والأوعية الدموية من مرض تصلب الشرايين أو أمراض القلب الخلقية.

كما وقد أكد العلماء علي ان  العامل الحاسم في هذه المسألة هو شدة العقوبة الجسدية ومستوى الضغط البدني والنفسي الذي يعاني منه الطفل أثناء وبعد العقوبة ،  يذكر أن العلماء البريطانيون قد برهنوا في وقت سابق  علي  أن العقوبات البدنية وما يرافقها من ضغوطات تسهم في تطور الأمراض العقلية لدى الأطفال.

صور من أشكال العقاب البدني
صور من أشكال العقاب البدني
صور من أشكال العقاب البدني
صور من أشكال العقاب البدني
رابط مختصر
2017-12-13 2017-12-13
غير معروف
حسين محمد من فلسطين ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED