تسجيل الدخول

الطيران الإسرائيلي تقصف مواقع لـ المقاومة الفلسطينية في غزة

أخبارمحلي
HUSSIEN MOHAMMED1 ديسمبر 2017wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الطيران الإسرائيلي تقصف مواقع لـ المقاومة الفلسطينية في غزة

قام طيران الجيش الاسرائيلي بقصف عدد من المناطق تابعة لـ المقاومة الفلسطينية في مدينة غزة ، وقد أعلن الجيش الاسرائيلي علي أنه أستهدف عدد من المواقع التابعة لـ المقاومة الفلسطينية في غزة ، وذلك رداً علي إطلاق قذائف الهاون من قبل المقاومة الفلسطينية في غزة بإتجاه موقع عسكري إسرائيلي في شمال قطاع غزة ، فيما أستشهد فلسطيني في شمال الضفة الغربية في مدينة قرية قصرة ، برصاص مستوطن إسرائيلي .

وفي بيان تابع للجيش الاسرائيلي  بخصوص قيام الطيران التابع للجيش بقصف عدد من الاهداف في مدينة غزة بأنه: ” رداً على إطلاق قذائف هاون على موقع عسكري قرب شمال قطاع غزة، قامت دبابات وطائرات (إسرائيلية) باستهداف أربعة مواقع عسكرية تابعة لـ المقاومة الفلسطينية “حركة حماس ” شمال قطاع غزة». ولم تعرف الجهة المسؤولة عن إطلاق عدد من القذائف الهاون بإتجاه الموقع العسكري الاسرائيلي .وقد حملت إسرائيل حركة المقاومة الاسلامية ” حماس ” التي تسيطر علي قطاع غزة المسؤولية الكاملة عن إطلاق قذائف الهاون التي أطلقت اليوم بإتجاه الموقع الإسرائيلي .

الطيران الإسرائيلي تقصف مواقع لـ المقاومة الفلسطينية في غزة
الطيران الإسرائيلي تقصف مواقع لـ المقاومة الفلسطينية في غزة

وتأتي عمليات القصف هذه بينما تقوم كل من حركة ” حماس ” و حركة ” فتح ” بإجراء تفاهمات المصالحة الفلسطينية والتي تم الاتفاق عليها في العديد من اللقاءات والتفاهمات بين الحركيتن وخصوصا ما يعرف بإتفاق القاهرة . وكان حركة فتح علي موعد مع تسليم قطاع غزة من قبل حركة حماس والتي تراجعت عن تسليم قطاع غزة لحكومة الوفاق . هذا وقد دعت حركة حماس إرجاء تسليم قطاع غزة لمدة عشرة أيام أخري ، ما يزيد الشكوك حول فرص نجاحهما بإنهاء عقد من الانقسام بينهما.

وضمن المتابعة المستمرة لاخبار دولة فلسطين ، فقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان  لها علي أنها «تبلغت باستشهاد المواطن محمد أحمد زعل (45 سنة) من قرية قصرة جنوب نابلس في الضفة الغربية بعد إطلاق مستوطن النار عليه». و قد أكد عدد من شهود العيان  من القرية أن «محمد زعل مزارع وكان يعمل في أرضه».  وقد أفاد الجيش الإسرائيلي بأن المستوطن أطلق النار بعد أن تم استهداف مجموعة من المستوطنين كانت تتجول قرب المكان بإلقاء الحجارة عليهم من قبل فلسطينيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.