التخطي إلى المحتوى
الطريقة المثالية لاجتياز مقابلات العمل والتوظيف
نصائح مهمة  لنجاح مقابلة العمل

من المهم التحضير جيدا لمقابلة العمل، وذاك من خلال الإلمام الكامل بالمنصب الوظيفي المتقدم له وطبيعة عمل الشركة، في البداية سوف يتم التطرق الى أهم الأسئلة المطروحة في مقابلات العمل.

الطريقة المثالية لاجتياز مقابلات العمل
الطريقة المثالية لاجتياز مقابلات العمل

أهم الـأسئلة في مقابلات العمل:

  • تكلم عن نفسك: وهنا يتم تقديم ملخص بشكل عام عن شخصيتك
  • تكلم عن نقاط ضعفك ونقاط قوتك: ينصح بعدم الترفع وعدم انكار وجود نقاط ضعف بل يتم التركيز على مهاراتك ونقاط القوة التي لديك، وذكر بعض من الأساليب التي تستخدمها لمواجهة نقاط الضعف التي لديك.
  • لماذا تركت وظيفتك السابقة: ينصح بعدم ذكر أي عيوب في مديرك والشركة السابقة التي كنت تعمل بها والحرص على ذكر أهداف مستقبلية تسعى لتحقيقها .
  • ما هي قيمة الراتب الذ ي تتوقعه: ينصح بعدم التطرق لموضوع الراتب اذا كانت خبراتك العملية قليلة وفي حال تم التطرق لموضوع الراتب من الأفضل ان يتم تحديده من طرفهم ومن ثم تتدخل بطريقة مناسبة اذا كان لم يناسبك
  • وفي النهاية عند سؤال هل لديك اية استفسارات: تقوم بالسؤال عن اي استفسار عن الوظيفة او عن الشركة والتطرق الى الراتب اذا لم يتم السؤال عنه وعن ساعات الدوام واي تفاصيل اخرى.

نصائح مهمة  لنجاح مقابلة العمل:

الدخول على لجنة مقابلة العمل بوجه مبتسم مع إلقاء التحية والسلام، يجب على المتقدم للوظيفة الجلوس بصورة مستقيمة ومعتدل الظهر، التحدث بهدوء تام وإظهار الثقة والحرص على إخفاء التوتر، إظهار تعابير وجه تظهر الشخص المتقدم للوظيفة أنه متحمس وشديد الرغبة للعمل بالوظيفة المتقدم لها، الاستماع جيدا للسؤال وأخذ الوقت الكافي لفهم السؤال والإجابة عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.