الضمان الاجتماعي يعلن أسماء 30 ألف مستفيدي الضمان الاجتماعي

اقتصاد
محمود أحمد30 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
الضمان الاجتماعي يعلن أسماء 30 ألف مستفيدي الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي ضمن متابعات موقع موجز الأخبار لآخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ، حيث قامت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية بإيداع مبلغ نصف مليار ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي في دولة المملكة العربية ، وقد شمل المستفيدي  مستحقات المساعدة المقطوعة للأعوام 1435 و 1436، 1437 ، 1438، وذلك من اجل تقليل عدد المستفيدين المقيدين على قوائم الانتظار في الضمان الاجتماعي ، وقد أتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من إعداد  قوائم الانتظار لمستفيدي المساعدة المقطوعة والتي تعتزم الصرف لهم خلال 5 شهور المقبلة .

يعتبر برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي المساندة، والذي تم استحداثه من أجل تحسين الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود، بحيث يشمل مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم لديهم ظروف معيشية صعبة، أو غيرهم من أصحاب الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي والاجتماعي بحسب قواعد وضوابط الاستحقاق التي اعتمدتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وفي سياق متصل فقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ، بأنه سيتم  صرف المساعدات المالية المقطوعة و ايداعها في الحسابات البنكية للحالات الموافق لها بالصرف من ضمن قوائم الانتظار بالبرنامج،وذلك وفقًا لأقدمية التقديم على البرنامج من الأعوام السابقة.

وبخصوص حالة الطلب عن المقطوعة وتفسير كل حالة من خلال وكالة الضمان الاجتماعي كما يلي:

1- طلب يعني انه تم تسجيل طلبك

الضمان الاجتماعي

2- مدخل بيانات معناه انه تم ادخال بياناتك وأرسلت للوزارة وتمت الموافقه المبدئيه من المكتب
3- مراجع معناته تمت مراجعه الطلب وفي انتظار قرار الصرف
4- قائم معناته ان المبلغ اعتمد وفي انتظار تحويله لحسابك
5- مسقط معناته المبلغ بحسابك

الاستعلام عن مساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي :-

أولا : يجب الاتصال من الهاتف الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الجوال 0112915588 لأخذ رقم الطلب، وهذه خطوة يجهلها العديد من المستفيدين.

ثانيا: بعد إدخال رقم السجل المدني يجب الضغط على  رقم 2 الخاص  بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن ثم ضغط رقم 1 للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وفور سماع رقم الطلب الخاص بالمساعدة  المقطوعة يجب تدوينه.

ثالثا: الدخول إلى الرابط الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة العمل الذي تجده في أسفل المقال .

رابعا: كتابة رقم السجل المدني  ورقم الطلب الذي تم تدوينه وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطلب المساعدة المقطوعة.

ولكل من يرغب  في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستفسار عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستفسار عن حالة الضمان الاجتماعي لمواطنين المملكة العربية السعودية أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للرجال والنساء سواء أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو معرفة المستندات المطلوبة لخدمات الضمان، فقط اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة المطلوبة بعد ما تضع رقم الهوية من خلال الهاتف.

هنا رابط الاستعلام المباشر عن المساعدة المقطوعة

رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.