الضمان الاجتماعي رابط الاستعلام عن مساعدة المقطوعة || إليكم الشروط الجديدة للقبول بالضمان الاجتماعي

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأحد 18 مارس 2018 - 5:12 مساءً
الضمان الاجتماعي رابط الاستعلام عن مساعدة المقطوعة || إليكم الشروط الجديدة للقبول بالضمان الاجتماعي

تقدم وزارة العمل والتنيمة الاجتماعية ” الضمان الاجتماعي ” في دولة المملكة العربية السعودية ، للأسر السعودية التي تحتاج إلي المساعدة ، هذا ويقوم برنامج الضمان بحصر كافة الاسر التي سجلت نفسها في مساعدة المقطوعة  من اجل كل المعلومات عن الاسر والافراد ” كالدخل وعدد الافراد وهل هذه الاسرة تستحق المساعدة او لا ” .

وقد أضاف الضمان الاجتماعي بوابة من أجل خدمة الاستعلام عن حالة بطاقة مستفيدي الضمان ، حيث تتيح هذه الخدمة للمستفيدين من أبناء الاسر الضمانية الاستعلام عن حالة شمولهم لإعفاء رسوم اختبار القياس والتحصيل العلمي للجامعات .

معاش الضمان الاجتماعي :-

هو عبارة عن صرف مبلغ مالي شهري للمستفيدين ” واموال هذا البرنامج من الزكاة ” ويقتصر الانتفاع من البرنامج فقط السعودين المقيمين في دولة المملكة إقامة دائمة ، ممن تتوافر فيهم الشروط المبينة في نظام الضمان الاجتماعي .

الشروط التي يجب توافرها للحصول علي مساعدات الضمان الاجتماعي :-

  1. يتم صرف المساعدات بحسب الدخل الخاص برب الأسرة.
  2. لا تصرف المساعدات المقطوعة بصورة سنوية، وإنما تكون جوزية.
  3. لا يتم صرفها بشكل متتالي أو شهري، ولا توجد أي تواريخ معينة لتقديمها.
  4. يجب أن يتم تقييم مدى احتياج الأسرة فعليا للمساعدات.
  5. يتم صرف مساعدات الضمان المقطوعة، فقط على أساس الأسر الأشد حاجة للمال.

طريقة الاستعلام عن مساعدة المقطوعة :-

طريقة الاستعلام عن مساعدة المقطوعة التي يقدمها برنامج الضمان الاجتماعي وهي عن طريق الاتصال من الهاتف الثابن أو المحمول علي الارقام 8001222777 ، أو عن طريق الجوال بالاتصال علي 0112915588 لاخذ رقم الطلب الخاص بالمقطوعة ، أو عن طريق الدخول إلي الرابط الالكتروني الخاص بالاستعلام عن مساعدة المقطوعة من هـــــنــــــــا

رابط مختصر
2018-03-18 2018-03-18
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED