التخطي إلى المحتوى
الشيخ العالم الكويتي فلاح مندكار في ذمة الله
الشيخ العالم الكويتي فلاح مندكار في ذمة الله

أعلنت العديد من المصادر المحلية في الكويت عن وفاء الشيخ الدكتور فلاح بن إسماعيل مندكار، والذى يعتبر من أبرز وأكبر الدعاء والعلماء في دولة الكويت، عن عمر يناهز 70 عاماً، وذلك بسبب إصابته بكورونا، ويذكر أن فلاح مندكار قد أصيب وقد تم إدخاله إلى المستشفي من أجل تلقى العلاج، وقد وافته المنية بعد أيام من مكوثه بالمستشفي.

فلاح مندكار

يعتبر الشيخ فلاح مندكار من أبرز وأهم العلماء في الكويت وهو من مواليد عام 1950 في الكويت، وقد تفرغ من أجل طلب العلم الشرعي، وبعدها قد عمل مدرس للغة الإنجليزية، وقد كان عمره آنذاك 26 سنة، وقد إلى أهل العلم والعلماء من أجل الحصول على العلم والتعليم منهم.

هذا وقد إستأنف الشيخ فلاح مندكار الدراسة الجامعية في الجامعة الإسلامية في المدنية المنورة، وذلك في عام 1976م، ومن أبرز الشهادات التى حصل عليها الشيخ مندكار، وهي كالتالي :-

  • شهادة البكالوريوس، ونال فيها الشيخ درجة الامتياز .
  • شهادة الماجستير، ونال فيها درجة الامتياز، وقد كانت رسالته في تحقيق ثلاث من شعب الإيمان للحافظ البيهقي رحمه الله .
  • شهادة الدكتوراه، ونال فيها الشيخ حفظه الله درجة الامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وقد كانت رسالته بعنوان: “العلاقة بين التصوّف والتشيّع” .

ونسأل الله عزوجل أن يسكنه فسيح جناته، وأن يسكن أهله الصبر والسلوان، ونقدم تعازينا الحارة إلى أهلنا في الكويت في وفاة أحد أبرز العلماء في الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.