الشورى توضح عدد من التخصصات التي تحتاجها المملكة في الفترة القادمة

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأحد 11 مارس 2018 - 8:53 صباحًا
الشورى توضح عدد من التخصصات التي تحتاجها المملكة في الفترة القادمة

شدد الدكتور عبدالإله بن سيف الدين ساعاتي عضو مجلس الشورى وعضو لجنة الإدارة والموارد البشرية ، علي ضرورة الحد من إرتفاع نسبة البطالة . من خلال خلق العديد من الفرص في مجالات مختلفة ، وقد اكد الدكتور علي ان رؤية المملكة في 2030 تضع أهداف وخطط معينة من اجل الحد من نسبة البطالة في المملكة .

التخصصات التي تحتاجها المملكة :-

اكد الدكتور علي ان السعودية تحتاج إلي خريجين في العديد من التخصصات كـ الدراسات الاكتوارية ، والذكاء الاصطناعي ، والطاقة المتجددة ، والتكنولوجيا الحيوية والبرمجات ، حيث أكد علي ان مشروع القدية ونيوم يحتاج إلي العديد من التخصصات في المجالات المختلفة والجديدة ، وقد أكد علي ان مثل هذه المشاريع تكون مربحة وتوظيف عدد كبير من السعودين

وفي النهاية في طالب الدكتور بفصل وزارة العمل عن الشؤون الاجتماعية ، وذلك بسبب عدم التناسق بين العمل والرعاية الاجتماعية ، وقد اكد علي ان فصلهما يعمل علي زيادة تركيز كل وزارة في مجالها .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-11 2018-03-11
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED