التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية لـ ذى يزن بن هيثم ولى العهد بسلطنة عمان
ذى يزن بن هيثم

قام السلطان هيثم بن طارق سلطان سلطنة عمان بتعديلات دستورية أجراها سابقاً، حيث سيصبح ابنه ذى يزن بن هيثم هو أول ولى عهد في تاريخ السلطنة، وقد تم الإعلان عن التعديلات الدستورية الجديدة بعد يوم من الذكرى السنوية الأولى لتولى السلطان هيثم مقاليد الحكم في السلطنة، وذلك بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد ابن عم السلطان الحالي.

ذى يزن بن هيثم

هو ذي يزن بن هيثم بن طارق ولى العهد الجديد في سلطنة عمان بعد التعديلات الدستورية، وهو من مواليد 21 أغسطس من عام 1990، وقد تم تعينه في منصب وزيرة الثقافة والشباب في الحكومة التى تم تشكيلها بعد تنصيب والده سلطان في العام الماضي، وهو من أصغر الوزراء عمراً في الحكومة.

وتتشابه السيرة الذاتية بين ذى يزن ووالده السلطان، حيث تولى الإثنين وزارة الشباب، ووزارة الثقافة والتراث، وكان لهما دور رياضي في السلطنة، وقد حصل ذى يزن على درجة البكالوريس في العلوم السياسة من جامعة أكسفورد في بريطانيا، ليعمل بعدها سكرتيراً ثانياً في السفارة العمانية لدى بريطانيا، ويعرف الأخير بإهتمامه الكثير بالشباب وقد كان راعياً لحفل يوم الشباب العماني في أكتوبر من عام 2019، وقد كان راعياً لكأس السلطان لكرة القدم في ذات الشهر من نفس العام.

يذكر أن سلطان عمان قد أصدر يوم الاثنين، مرسومين، قضى الأول بإصدار النظام الأساسي للدولة، والثاني بإصدار قانون مجلس السلطنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.