السعودية تعلن عن موعد سماح قيادة المرأة للسيارة

haneen Mohammedآخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 3:23 مساءً
السعودية تعلن عن موعد سماح قيادة المرأة للسيارة

أعلنت السعودية رسمياً أنه سوف يسمح للمرأة بقيادة السيارات اعتبارا من يوم 24 شهر يونيو المقبل ، كانت السلطات السعودية أعلنت عن العام الماضي عن خطط للسماح للمرأة بقيادة السيارة ، و أنشأت عدد من المدراس لتعليم قيادة السيارة في المدن السعودية لتحضير النساء للجلوس خلف مقود السيارة ، و أشار بيان حكومي نقلاً عن محمد البسامي ، مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية ، إلى اكتمال “تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للسيارات فى المملكة”.

وهذا القرار جاء ضمن ما أعلنته المملكة العربية في العام الماضي ، ضمن مجموعة قرارات يشملها برنامج صلاحي يرعاه ولي العهد الأمير محمد بن سليمان ، الذي يعد المحرك لقرار رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة .

و قال أيضاً مدير الإدراة العامة للمرور في السعودية أنه يحق لكل من بلغت سن 18 عاماً تقديم طلب لاستخراج رخصة قيادة سيارات ، و يحق أيضاً لمن يحملن رخصة قيادة السيارات من دولة أجنبية تقديم طلب لاستخراج رخصة قيادة محلية من خلال إجراءات منفصلة بعد تقييم مهارات القيادة لديهن .

رابط مختصر
2018-05-09
غير معروف
أسمي حنين محمد عمري 21 سنة ، أدرس الصحافة والاعلام ، امتلك موهبة في كتابة المقالات
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

haneen Mohammed