السعودية تطلب من السفير الكندي مغادرة البلاد وتجمد العلاقات التجارية مع كندا

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 - 1:46 مساءً
السعودية تطلب من السفير الكندي مغادرة البلاد وتجمد العلاقات التجارية مع كندا

إستدعت المملكة العربية السعودية سفيرها لدي كندا وقامت بالطلب من السفير الكندي لديها مغادرة البلاد ، بالإضافة الي تجميد التعاملات التجارية بسبب التدخل الكندي في شؤون المملكة الداخلية ، وذلك بسبب مطالبة كندا بالإفراج الفوري عن نشطاء المجتمع المدني الذين تم إحتجازهم في موجه الإعتقالات الأخيرة في المملكة .

هذا وقد نشرت وزارة الخارجية السعودية علي حسابها عبر موقع التدوينات الصغيرة تويتر علي أنها ” جميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة” بين البلدين. وقالت في البيان “المملكة العربية السعودية لم ولن تقبل التدخل في شؤونها الداخلية أو فرض إملاءات عليها من أي دولة كانت”. وأضافت “تعلن المملكة استدعاء سفيرها لدى كندا للتشاور”.

وقد جاءت كل هذه الأحداث بعد ما وصفته الرياض بتدخل كندا في الشؤون الداخلية بعدما طالبت أوتاوا بقوة الإفراج عن نشطاء المجتمع المدني الذين تم إحتجازهم في الإعتقالات الأخيرة .

وقد أعربت وزارة الخارجية عن غضبها الشديد من البيان الكندي وقالت ” من المؤسف جدا أن يرد في البيان الكندي عبارة ’الإفراج فورا‘ وهو أمر مستهجن وغير مقبول في العلاقات بين الدول”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-08-06 2018-08-06
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED