السعودية تسمح للمرأة بقيادة الشاحنات والدراجات النارية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 10:23 مساءً
السعودية تسمح للمرأة بقيادة الشاحنات والدراجات النارية

السعودية تسمح للمرأة بقيادة الشاحنات والدرّاجات النارية ، حيث أكدت الادارة العامة في دولة المملكة العربية السعودية ، علي انها ستسمح للنساء بقيادة الدرجات النارية والمركبات الثقيلة ، بسبب القرار السامي والذي نص علي تطبيق أحكام نظام المرور ولائحة التنفيذية علي الذكور والاناث علي حد سواء في داخل المملكة .

وتحدثت دائرة الادارة العامة للمرور في دولة المملكة العربية السعودية ، حيث أصدرت دائرة الادارة العامة بيانا لها قالت فيه ” يسمح للنساء بقيادة الشاحنات متى ما تمّ استكمال الشروط اللازمة لذلك المنصوص عليها نظاماً التي تطبّق حاليا بحق الذكور”، وفيما يخصّ الدرّاجات النارية أكّدت الإدارة أنه سيسمح للنساء بقيادتها ” .

وقد أكدت الادرة العامة للمرور علي ان شرط الحصول علي رخصة القيادة وقيادة الدرجات الالية  هو اكتمال سن الفتاة إلي الثامنة عشر ، أما  بخصوص مركبات الاشغال العامة لابد من إتمام سن العشرين ، وقد يستثني من ذلك مَن يمنح ترخيصاً مؤقتاً لا تزيد مدته على سنة  لمن وصل إلي سن السابعة عشر .

السعودية تسمح للمرأة بقيادة الشاحنات والدرّاجات النارية
السعودية تسمح للمرأة بقيادة الشاحنات والدرّاجات النارية
رابط مختصر
2017-12-15 2017-12-15
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED