الرمز البريدي لمدينة رانيا وأحيائها هو ما تحتاج لمعرفته. تعتبر خدمة الرمز البريدي من أشهر الخدمات السعودية حيث تهتم الدولة بمنحها للمواطنين السعوديين لتقديم العديد من المرافق والخدمات الحكومية المتعلقة ومن خلال الرمز البريدي نتعرف على مدينة رانية.

الرمز البريدي رانيا وأحياءها

تعتبر رانيا من المدن السعودية النبيلة ومن أشهر المناطق السعودية المتصلة بمكة المكرمة. وتتميز بضم عدد كبير من الأحياء المختلفة والمتفرعة، حيث يشتمل كل منها على رمز بريدي خاص به. وقد اقترحتها الدولة ليسهل على المواطن السعودي العيش فيها، والرمز البريدي هو مدينة. الرقم هو 21975

الرمز البريدي أحياء مدينة رانيا السعودية

وتضم مدينة الرينة عدداً كبيراً من الأحياء المميزة والراقية الملحقة بها، والتي استوطن فيها العديد من المواطنين السعوديين. وخصصت الدولة رمزًا بريديًا لكل منطقة من مناطقها المختلفة لتقديم كافة الخدمات لمواطنيها. الرموز البريدية هي كما يلي:

اسم الحي رمز بريدي
حي الامير متعب بن عبد العزيز 29811
حي الملك فهد 29815
حي الملك عبدالله 29441
حي الامير خالد الفيصل 29811
حي سويد بن هبيرة 29811
حي الملك سعود 12371
حي جبلة بن مالك 29811

نبذة عن مدينة رانية السعودية

كجزء من تدوينتنا المقدمة عن مدينة رانية والأحياء التابعة لها، سنناقش الآن الخصائص الرئيسية والخصائص المتنوعة التي تميز المدينة عن غيرها من المدن السعودية المختلفة. وتتمثل أبرز المعلومات عن مدينة رانيا في ما يلي:

  • تقع محافظة رانيا في الجهة الجنوبية الشرقية من المملكة العربية السعودية ضمن مدينة مكة المكرمة ولذلك فهي تعتبر البوابة الجنوبية لمدينة مكة المكرمة.
  • تبلغ مساحة مدينة رانيا حوالي 21,703.34 كيلومتراً مربعاً، وتحتل المركز الثاني في الارتفاع الثاني على مستوى المكان، لأنها تحظى بما يعادل 15.25% من إجمالي التهوية في أغطية المنطقة السعودية.
  • يبلغ عدد سكان مدينة رانية 51,411 نسمة، وتحتل المدينة المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان على مدينة مكة المكرمة.

ما هو الرمز البريدي؟

بعد التعرف على الرمز البريدي لمدينة رانيا وأحيائها، سنتحدث الآن عن خدمة الرمز البريدي السعودي، والتي تتميز بكونها إحدى الخدمات المتقدمة الجديدة. الرمز البريدي عبارة عن سلسلة من الأرقام والحروف المختلفة التي تعبر عن … الموقع الإلكتروني للفرد هو رمز بريدي يتكون من 5 أرقام.

دلالات الرمز البريدي

وعندما نتعرف على الرمز البريدي لمدينة رانيا والأحياء التابعة لها، نتعرف الآن على الدلالات المختلفة للرمز البريدي، لأن الرمز البريدي في السعودية يتكون من 5 أرقام ومربعات متتالية، يمثل كل منها موقع البلدة. الفرد في الصورة الدقيقة التي أعلنت عنها الدولة. ودلالات الرمز البريدي هي كما يلي: :

  • يمثل الرقم الأول في الرمز البريدي المنطقة التي ينتمي إليها الفرد في المدينة المعنية.
  • يمثل الرقم الثاني في الرمز البريدي المركز في المنطقة الموضحة في الرمز الأول الخاص به.
  • الرقم الثالث في الرمز البريدي يشير إلى الفرع الذي ينتمي إليه الفرد.
  • الرمز الرابع يشير إلى قسم المواطن.
  • الرقم الخامس يشير إلى المربع الخاص بالفرد أو الشركة.

رانيا هي إحدى المدن السعودية الشهيرة، والتي تتميز بالعديد من الخصائص المختلفة، التي تميزها عن غيرها. وعملت هيئة البريد السعودي على تعيين الرمز البريدي لرانيا تيسيرا على كافة المواطنين.