التخطي إلى المحتوى
الرحلات الدولية إلى السعودية لا تزال معلقة
الرحلات الدولية إلى السعودية لا تزال معلقة

قالت الخطوط الجوية العربية السعودية يوم الخميس إن الرحلات الدولية تظل “معلقة حتى إشعار آخر” ، باستثناء رحلات العودة للمقيمين المغادرين من المملكة والتسجيل في مبادرة العودة، تهدف العودة إلى المغتربين الراغبين في العودة إلى بلدانهم الأصلية عبر نظام تقديم الطلبات ، وتمكين حاملي تأشيرات الخروج والعودة ، وتأشيرات الخروج النهائي والزيارة بمختلف أنواعها للعودة إلى الوطن عن طريق السفر الجوي.

الرحلات الدولية إلى السعودية

يمكن الوصول إلى المبادرة عبر رمز العودة على منصة أبشر(www.absher.sa) ، ومن خلال توفير رقم الإقامة وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول ومدينة المغادرة ومطار الوصول، ليس من الضروري أن يكون لديك حساب على أبشر للوافدين من جميع الجنسيات للوصول إلى هذه الخدمة.

انتشرت شائعات حول استئناف الرحلات الدولية منذ أن قامت السعودية مؤخراً بإدراج شروط سفر معينة، وهي تشمل ملء إخلاء المسؤولية الصحية وتسليمه إلى مركز المراقبة الصحية عند الوصول إلى المطار ، بالإضافة إلى الخضوع للحجر الذاتي لمدة سبعة أيام في المنزل.

يجب على الركاب أيضًا التسجيل في تطبيق Tetamman ، والذي يضمن التزام جميع أولئك الذين يعزلون أنفسهم بأنفسهم والمتابعة المستمرة لصحتهم. من خلال التطبيق ، يُطلب من الركاب الخضوع لتقييم صحي يومي، تطبيق آخر مطلوب منهم التسجيل فيه هو Tawakkalna ، والذي يساعد في الكشف المبكر عن الإصابات المحتملة بمجرد ظهور الأعراض على المستخدمين.

تنص الشروط أيضًا على أنه يجب على الركاب توفير موقع المنزل على التطبيقات في غضون ثماني ساعات من الوصول ، ومراقبة أي أعراض لـ COVID-19، وقد علقت المملكة العربية السعودية الرحلات الجوية الدولية اعتبارًا من 15 مارس كجزء من إجراءات مختلفة لاحتواء انتشار COVID-19. تم استئناف الرحلات الداخلية في 31 مايو.

التعليقات