التخطي إلى المحتوى
الخطة التشغيلية للمدرسة بالمملكة العربية السعودية 1442 من قبل وزارة التعليم
الخطة التشغيلية للمدرسة بالمملكة العربية السعودية 1442 من قبل وزارة التعليم

حددت وزارة التعليم بالسعودية الخطة التشغيلية للمدرسة بالتوجه لنظام التعلم عن بعد لبداية العام الدراسي الجديد، وذلك لعدم تفشي الوباء المستجد بين أعضاء الكادر التعليمي والطلاب مما ينتج عنه كبح انتشار الوباء بين المقيمين والمواطنين بالسعودية، وأطلقت الوزارة منصة مدرستي وتم اعتمادها لكي يتم ممارسة العملية التعليمية عن بعد أثناء المدة الخالية.

موعد عودة المدارس بالسعودية 1442 هـ

بدأت عملية الدراسة بالمملكة بنظام التعليم عن بعد خلال المنصة التعليمية مدرستي منذ يوم 31 من شهر أغسطس 2020 ميلاديًا، وبينت وزارة التعليم عن استمرار عملية التعليم عن بعد إلى انتهاء السبع أسابيع الاولى من الفصل الدراسي الأول وعلى أن يقيم الوضع الوبائي ثم اتخاذ القرارات الملائمة عقب انتهاء المدة المذكورة.

الخطة التشغيلية للمدرسة 1442هـ

قامت وزارة التعليم السعودية بإطلاق عدد من النماذج والخطط الخاصة بالتشغيل للمدارس اثناء المدة الراهنة، حيث قسمت الوزارة درجات الخطورة لثلاث نطاقات كالتالي:

  • النطاق الأخضر: حيث يذهب الطلاب للمدارس بطريقة كاملة اثناء هذه المرحلة لكي يتلقوا الحصص الدراسية بالإضافة إلى تفعيل نظام التعليم عن بعد لكي يتم دعم الدراسة النظامية.
  • النطاق البرتقالي: تقوم وزارة التعليم بالسعودية بالتوجه لنظام التعليم المدمج بالمدارس الواقعة في هذا النطاق بالإضافة إلى تفعيل نظام التعلم عن بعد خلال القنوات التليفزيونية والمنصات.
  • النطاق الأحمر: تضطر الوزارة للانتقال لنظام التعلم عن بعد بطريقة كلية بالمناطق الواقعه بين مستويات الخطورة العالية لكي يتم كبح انتشار الوباء بين جميع أفراد الكادر التعليمي وبين الطلاب والطالبات.

معايير عودة التعليم بالمدارس 1442

هناك الكثير من المعايير التي قامت وزارة التعليم بالمملكة بالإعلان عنها أثناء ورشة العودة للمدارس لعام 1442 هجريًا والنماذج المحتملة المتعلقة بالتشغيل والتعلم عن بعد، وهي من احدى الورش التي أقامتها الوزارة بيوم الأحد 11 من شهر ذي الحجة 1441هجريًا.

التعليقات