الخدمة المدنية ” جدارة 1440 هـ ” توضح معايير تساعد علي معرفة الأحق في الحصول علي الوظيفة

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 11:19 مساءً
الخدمة المدنية ” جدارة  1440 هـ ” توضح معايير تساعد علي معرفة الأحق في الحصول علي الوظيفة

الخدمة المدنية ” جدارة 1440 هـ ” توضح معايير تساعد علي معرفة الأحق في الحصول علي الوظيفة ، حيث اعلنت وزارة الخدمة المدنية ” جدارة ” في السعودية عن وضعها معايير تساعد علي معرفة الأحق في الحصول علي الوظائف ، من ضمنها المعدل التراكمي ، وأقدمية التخرج ، وذلك بالتسجيل في خدمة جدارة عبر ” منظومة التوظيف الإلكتروني ” من أجل تحقيق التوازن والعدالة بين الراغبين في العمل .

تعرف علي كيفية يتم حساب النقاط في جدارة وفقاً للمعايير التالية :-

  1. المعدل التراكمي :- يتم تحديد التقدير العام للمعدل التراكمي من خلال طرح قيمة الحد الأدنى للتقدير العام الحاصل عليه المتقدم من قيمة الحد الأدنى للتقدير العام الأعلى منه مباشرة في السجل الأكاديمي، أو كشف الدرجات. وتعتمد غالبية المؤسسات التعليمية في العالم إيضاح تلك القيم خلف صفحات السجل الأكاديمي، أو كشف الدرجات «المعدل التراكمي ناقص الحد الأدنى للتقدير العام، تقسيم مدى التقدير العام، ضرب 10، زائد قيمة الحد الأدنى للتقدير المعتمد في السعودية، يساوي المعدل التراكمي بالنسبة المئوية». مع العلم أن القيم المعتمدة للحدود الدنيا لنظام النسب المئوية في السعودية، هي على النحو التالي: 90 ممتاز. 80 جيد جدًا. 70 جيد. 60 مقبول. وبعد الحصول على المعدل بالنسبة المئوية، يجب تحويله إلى درجات، ويتم ذلك من خلال ضرب قيمة المعدل بـ40 .
  2. الاختبار :- أخذ الدرجة من 100، وتحويلها إلى درجات بضرب النتيجة بـ٠.40.
  3. أقدمية التخرج :- تُحسب درجتان عن كل سنة، ويحسب من بعد تاريخ التخرج المدوَّن. وبشكل أعمق الفترة الزمنية لأقدمية التخرج، هي «تاريخ نهاية التقديم للمفاضلة – تاريخ الحصول على الدرجة العلمية». ويتم الحساب بعدد الأيام باعتبار أن الشهر 30 يومًا والسنة 360يومًا، ونسبة الأقدمية من 100 بحساب مجموع أيام الانتظار للمتقدم، تقسيم مجموع الأيام في السنة، التي تشكل360يومًا، بحد أقصى عشر سنوات، ثم الضرب في 100.
  4. المجموع النهائي :- بعد أن تستخرج جميع الدرجات، تحسب الدرجة النهائية باستخراج: المعدل التراكمي ضرب .0 نتيجة الاختبار ضرب .4 نسبة الأقدمية ضرب.2 وجمع هذه النتائج
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-09-26 2018-09-26
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED