التخطي إلى المحتوى
الخدمات الخمسة الهامة عبر منصة أبشر السعودية 1442هـ
الخدامات الخمسة الهامة عبر منصة أبشر السعودية 1442ه

صرحت وزارة الداخلية بدولة المملكة العربية السعودية أنها قامت بإضافة خمسة خدمات جديدة مهمة عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، حيث ترغب المملكة العربية السعودية من تسهيل وتقديم الخدمات للمواطنين المقيمين بالسعودية، سوف نوضح لك عزيزي زائر المقال الخدمات التي قامت المزارة بإضافتها للمنصة.

الخدمات التي قامت الوزارة بإضافتها عبر منصة أبشر

جاءات الخدمات التي قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بإضافتها علي النحو الأتي :

  1. طلب تعديل المؤهل الداراسي.
  2. طلب تصحيح الاسم باللغة الإنجليزية.
  3. طلب تصحيح الحالة الإجتماعية .
  4. طلب ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم .
  5. مطلب تحسين المطورة.

حيث تم إضافة هذه الخدمات الخمسة ضمن عملية التوسعات التي تقوم المملكة العربية السعودية من ملاحقتها من اجل التطور التكنولوجي، حيث يسعى كل قطاع داخل المملكة من توفير العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين إلكترونياً .

منصة أبشر الإلكترونية

تعتبر منصة أبشر الإلكترونية من أهم المواقع الذي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية، وتعمل على تسهيل انجاز الإجراءات الحكومية بكل سهولة، وتعمل على توفير الوقت والجهد للمواطنين داخل المملكة، حيث يتمكن المواطن السعودي من خلال منصة أبشر الإلكترونية من الأستعلام عن ( صلاحية الإقامة، وجواز السفر، والتأشيرة، المخالفات المرومية) والعديد من الخدمات في مختلف المجالات الحياة في السعودية .

ومن خلال منصة أبشر يستطيع المواطن الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية، ومعرفة أيضا رسوم الموافقين والتابعين، من خلال منصة أبشر للجوازات تقدم مجموعة من الخدمات تتمثل في إصدار الجواز وتجديد الجواز وصلاحيته وانتهاءه ، يتم تحديد الخدمة المطلوبة للمواطن عند الدخول بوابة المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.