التخطي إلى المحتوى
الحرس الملكي يعلن عن فتح برامج التوظيف لحملة الثانوية العامة
الحرس الملكي السعودي

قامت الرئاسة العامة للحرس الملكي بالشراكة مع معهد الإدارة العامة بالإعلان عن فتح التقديم على التوظيف لحملة الثانوية العامة لبرامجه الإعدادية، من خلال مشروع التوظيف المبتدئ الخاص بالتدريب، حيث كشف في يوم الأحد الموافق 04/7/2021 عن فتح باب التوظيف للحرس الملكي، كما وتحسب فترة التدريب في المعهد المختص ضمن سنوات الخدمة العسكرية، وأعلنت في ذات السياق عن صرف مكافأة شهرية قدرها 1000 ريال خلال فترة الدراسة، وكذلك تأمين طبي بالإضافة إلى إمكانية العلاج بمستشفيات القوات المسلحة.

تعرف على أهم البرامج المتاحة في عملية التوظيف للحرس الملكي

حيث أعلنت الإدارة العامة داخل الحرس الملكي عن أهم البرامج التي يتم تدريسها لنيل التوظيف داخل الحرس الملكي، ومن أهم تلك البرامج التي تم الإعلان عنها:

  1. برمجة الحاسب الآلي.
  2. السكرتير التنفيذي.
  3. إدارة سلاسل الإمداد.

الشروط الواجب توفرها في المتقدمين للتوظيف داخل الحرس الملكي

ومن أبرز الشروط التي أعلنت عنها الإدارة العامة داخل الحرس وهي كالتالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة، ويستثنى من ذلك من ولد ونشأ مع والده الذي تواجد لظروف العمل أو الدراسة أو الإجازة خارج المملكة على ألا يحمل جواز وجنسية البلد الذي ولد فيه.
  • أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة “قسم العلوم الطبيعية – قسم العلوم الإدارية والاجتماعية – قسم العلوم الشرعية، أو المعاهد العلمية حسب شروط كل برنامج، ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو المعاهد الصحية.
  • حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
  • لا يقل عمره عن 17 عاماً ولا يزيد عن 30 عاما.
  • لا يقل طوله عن 170 سم.
  • يكون الوزن مناسباً لطوله وأن يكون ذا بنية جيدة تتناسب مع طوله.

ويمكن للأعزاء المتابعين أن يقوموا بالحصول على الرابط الخاص بعملية التوظيف داخل الحرس الملكي عبر بوابة البرامج الإعدادية بالمعهد، من خلال الرابط التالي (من هنا).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.