الجوازات السعودية تعلن السماح للخادمة المنزلية بنقل كفالتها برغيتها في حالة واحدة فقط

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2019 - 6:03 مساءً
الجوازات السعودية تعلن السماح للخادمة المنزلية بنقل كفالتها برغيتها في حالة واحدة فقط

كشفت المديرية العامة للجوازات في دولة المملكة العربية السعودية عن السماح للعاملة المنزلية بنقل كفالتها علي كفيل آخر ، وذلك في حال وصلت إلي المطار ولم يتسقبلها صاحب العمل المستقدم ، وبقيت في مكنة رعاية شؤون الخادمات لأكثر من شهر دون مراجعة .

أوضحت المديرية العامة للجوازات في دولة المملكة العربية السعودية علي ان تعليمات تسليم العاملات المنزلية من النساء في المطارات هي :-

  1. على صاحب العمل المستقدم أو وكيله الشرعي أو المفوض من قبله رسمياً الحضور لاستلام العاملة المنزلية من المطار بعد وصول الرحلة بمدة (أقصاها 12 ساعة).
  2. بعد إنهاء إجراءاتهن تتولى جوازات المطار تسلميهن لأصحاب العمل أو مندوبين عنهم ومواصلة الاتصال بالذين لم يحضروا لاستلام تلك العاملات.
  3. في حالة عدم حضور صاحب العمل أو وكليه الشرعي أو مندوبه المفوض رسمياً لاستلام العاملة المنزلية بعد وصول الرحلة باثني عشرة ساعة تنقل تلك العاملة المنزلية بواسطة الجوازات إلى مكتب رعاية شئون الخادمات التابع لوزارة العمل والشئون الاجتماعية لاستدعاء صاحب العمل.
  4. بعد مضي شهر على إقامة العاملة المنزلية لدى مكتب رعاية شئون الخادمات وعدم مراجعة صاحب العمل المستقدم يتم البت في موضوعها من حيث نقل خدماتها إلى شخص آخر في حالة رغبتها أو إعادتها إلى بلادها على أن يستوفى من صاحب العمل الجديد الرسم المقرر لنقل الخدمات نظاماً والمبلغ الذي يدفعه عادة طالب الاستقدام لمكتب الاستقدام ليعاد له إن راجع أو يبقى في صندوق الأمانات بالمكتب.
كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-01-21
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED