الجوازات السعودية تعلن إطلاق ثلاثة خدمات إلكترونية جديدة

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 7:02 مساءً
الجوازات السعودية تعلن إطلاق ثلاثة خدمات إلكترونية جديدة

أعلنت المديرية العامة للجوازات في دولة المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع مركز المعلومات الوطني عن إطلاق ثلاثة خدمات إلكترونية جديدة تلبي إحتباجات المواطنين والمقيمين وتساهم في تسهيل تقديم خدمات الجوازات لهم

الخدمة الأولى.. هي التفويض الشامل التي تمكن المواطنين والمقيمين أصحاب الحسابات من تفويض أي شخص “ذكر أو أنثى” لإجراء أي خدمة للتابعين أو المقيمين التابعين له، بشرط وجود حساب موثق للمستفيد المفوض في “أبشر”، ويندرج تحت خدمة التفويض الشامل  .

الخدمة الثانية.. خدمة نقل المعلومات للمؤسسات التي يقل عاملوها عن 100 عامل حيث سيكون بإمكان صاحب العمل تحديث بيانات جواز سفر المقيم التابع له آلياً دون الحاجة لمراجعة الجوازات .

الخدمة الثالثة.. وهي خدمة “بيانات مقيم” وتتم هذه الخدمة عن طريق منصة (أبشر أعمال) وتمكن صاحب العمل الحصول على المعلومات الأساسية للمقيمين العاملين بالمنشأة وطباعتها لتقديمها للجهات الرسمية عند طلبها، ويحتوي التقرير على (البيانات الشخصية الأساسية، معلومات الجواز، معلومات التأشيرات للمقيم، معلومات التابعين، معلومات المركبات)

هذا وقد أكد الإستاذ سليمان بن عبدالعزيز اليحيى مدير عام الجوازات السعودية ، أن الجوازات تسعي لطرح العديد من الخدمات الإلكترونية في القريب العاجل والتي تستهدف تسهيل وتطوير الخدمات المقدمة من المديرية العامة للجوازات .

رابط مختصر
2018-10-13 2018-10-13
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED