الجوازات السعودية تحدد الحد الادني لصلاحية الجواز في حال السفر للدول العربية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2018 - 2:13 مساءً
الجوازات السعودية تحدد الحد الادني لصلاحية الجواز في حال السفر للدول العربية

أعلنت المديرية العامة للجوازات في دولة المملكة العربية السعودية علي ان بعض الدول لا تقبل جوازات السفر المسجل بها مرافقون ، وتعمل تلك الدول بإعادة أصحابها عند منفذ الدخول إليها ، وقد لفتت إلي أن المرافقين في جواز السفر الواحد لن يتمكنوا من السفر بدون صاحب الجواز ، كما انه لا يستطيع إضافة المرافقين في جواز السفر السعودي عند تجديده أو إصداره .

وقد نوهت الجوازات السعودية علي ان الحد الادني لصلاحية جواز السفر وذلك في حالة السفر إلي الدولة العربية ثلاثة أشهر ، بينما لا يقل عن ستة أشهر في حالة السفر إلي الدول الاخري ، وقد أكدت علي ان المدة المتقية لصلاحية جواز السفر تحتسب من تاريخ مغادرة دولة المملكة .

وقد ذكرت الجوازات السعودية علي ان تسجيل البصمة والهوية الوطنية شرطان أساسيان من اجل إصدار وتجديد جواز السفر لمن بلغ الخامسة عشر فأكثر للمواطنات والمواطنين ، حيث يستطيع من بلغ 21 عاماً إصدار وتجديد جوازه والسفر لمدة 5 أو 10 سنوات ، وقد اكدت الجوازات علي ان ذلك خدمة إختيارية للمواطن .

رابط مختصر
2018-05-09 2018-05-09
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED