التخطي إلى المحتوى
التعليم في السعودية تعلن استمرار الدراسة عن بعد في الفصل الثاني 1442 هـ
التعليم في السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اليوم الإربعاء الموافق 13 يناير من العام الجاري عن إستمرار الدراسة عن بعد حتي نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني في التعليم العام والجامعي والتقني، وفق الآلية السابقة، وقد كشفت الوزارة من خلال البيان الذى تم إصداره اليوم حرصاً من قبل القيادة الرشيدة في الحفاظ على سلامة أبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات، وذلك تأكيداً على إستمرار رحلتهم التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني رغم الظروف الصعبة التى تمر بها الدولة.

وزارة التعليم السعودية

وبعد دراسة واقع التعليم عن بٌعد خلال الفترة السابقة، وتشكيل لجنتين في التعليم العام والجامعي للتقييم والمتابعة والتنسيق في ذلك مع وزارة الصحة السعودية، بالإضافة إلى جانب ما تحقق من نجاحات للتعليم عن بعد خلال منصة مدرستي والبدائل التعليمية المختلفة كقنوات عين وقنوات دروس في اليوتيوب وبوابة التعليم الوطنية عين وتطبيق الروضة الافتراضية.

آلية التعليم في الفصل الدراسي الثاني

  • استمرار الدراسة عن بُعد لجميع مراحل التعليم العام حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني 1442هـ.
  • يبدأ اليوم الدراسي عن بُعد للمرحلتين المتوسطة والثانوية من الساعة التاسعة صباحاً، وللمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصراً.
  • تكون الدراسة في التعليم الجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن بُعد للمقررات النظرية.
  • وقد أكدت وزارة التعليم ثقتها بالمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والمدربين في الجامعات والتدريب التقني في استمرار إدارتهم لعمليات التعليم والتدريب عن بُعد بكفاءة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.