التدخين والبانجو تهديدان للشباب والمراهقين

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الخميس 7 ديسمبر 2017 - 5:27 مساءً
التدخين والبانجو تهديدان للشباب والمراهقين

حسب دراسات صحية في الولايات المتحدة الامريكية ، أفادت بأن هناك ترابط قوي وكبير بين التدخين وتعاطي البانجو بصورة يومية ، حيث يزيد حيث يزيد احتمال تعاطى البانجو فى الولايات المتحدة بمعدل عشرة  مرات، واشارات الدراسة علي ان الاشخاص المدخنين فى سن المراهقة هم الاكثر احتمالا بمعدل 50 مرة مقارنة مع غيرهمن من الاشخاص غير المدخنين لتعاطي المخدرات البانجو يومياً .

وتحدثت رئيسة قسم الابحاث  فى كلية ميلمان العامة فى جامعة “كولومبيا” : وجدنا مع مرور الوقت بأن تعاطي البانجو بصورة يومية وتدخين السجائر مرتبطان ارتباطاً وثيقا بين جمعيع الفئات العمرية ، فأن النتيجة الأكثر إثارة ودهشة كانت بين الشباب الذين تتراوح إعمارهم بين 12 و 17 عاماً .

وتحدث الدكتور مايكل جودوين وهو استاذ في علم النفس أن ما يقارب من ثلث  مايقرب من ثلث الشباب الذين يدخنون السجائر، وقد أبلغوا عن تعاطى البانجو كل يوم، وفى المقابل أفاد  الدكتور مايكل عن أن أقل من 1% من الشباب الذين لم يدخنوا السجائر تعاطيهم للبانجو بصورة يومية ، غير أن الباحثين أشاروا إلى أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاما كانوا أكثر عرضة بنحو 50 مرة لتعاطى البانجو يوميا، مقارنة بالمراهقين من غير المدخنين.

التدخين و تعاطي البانجو
التدخين و تعاطي البانجو
رابط مختصر
2017-12-07 2017-12-07
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED