البنوك المحلية تطلق التمويل الجديد بمسمي ” مبادئ التمويل المسؤول للأفراد “

اقتصاد
محمود أحمد11 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ سنتين
البنوك المحلية تطلق التمويل الجديد بمسمي ” مبادئ التمويل المسؤول للأفراد “

تستعد البنوك المحلية في دولة المملكة العربية السعودية بإطلاق التمويل الجديد للأفراد وذلك غدا الأحد الموافق 11-08-2018 ، وذلك تحت مسمي ” مبادئ التمويل المسؤول للأفراد ” ، حيث أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي مؤخراً ضوابط التمويل الممنوح للأفراد من جهات التمويل المرخصة ، بما في ذلك البنوك التجارية .

حيث ألزمت المؤسسة جميع جهات التمويل بتطبيق التمويل الحديد للأفراد وذلك في مطلع شهر ذي الحجة من هذا العام الهجري الحالي والذي يوافق 12 أغسطس الجاري ، بإستثناء الفقرات 17 ، 16 ، 15 والتي ترتبط بنسب تحميل الأقساط واستقطاعها .

هدف التمويل الجديد ” مبادئ التمويل المسؤول للأفراد ” :-

تهدف تلك المبادئ إلي المحافظة علي سلامة قطاع التمويل وتحقيق العدالة في التعاملات ، بما في ذلك توفير الحماية لكافة عملاء جهات التمويل في حال تقدمهم لإي منها بطلب أي نوع من أنواع التمويلات التي تم تقدميها لتلك الجهات أو في حال الجمع بين أكثر من تمويل في أن واحد .

وتهدف تلك المبادئ إلي التشجيع علي التمويل المسؤول الذي يلبي كافة الإحتياجات الفعلية للعميل ، وخصوصاً تلك التي تتعلق بالحصول علي المساكن والأصول بدلاً من الاغراض الإستهلاكية من أجل تعزيز الشمول المالي من خلال توفير التمويل المناسب لكافة فئات المجتمع .

كلمات دليلية
رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.