البنوك السعودية ترصد ما يقارب 900 عملية إحتيال في العام الماضي

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:31 مساءً
البنوك السعودية ترصد ما يقارب 900 عملية إحتيال في العام الماضي

أعلن البنوك في دولة المملكة العربية السعودية علي انها قامت برصد ما يقارب 900 عملية إحتيال مالي خلال عام 2017 ، منها 90 % نفذت من خارج المملكة ، وقد أضاف علي ان لك يدل علي كثرة عمليات النصب والاحتيال علي عملاء المصارف بشكل مؤخر .

وقد اكد الاستاذ طلعت حافظ أمين عام لجنة الاعلام والتوعية المصرفية ، علي ان بعض عمليات الاحتيال يهدف إلي غسل الأموال ، وقد صنف بعضها علي انها جرائم معلوماتية وانتهاك الخصوصية ، وقد جري التعامل مع كل عملية نصب علي حدة وفق ما تم عده في هذه الحالة .

هذا وقد اكد علي ان البنوك السعودية تحذر بشكل مستمرة من إفشاء المعلمومات والبيانات السرية من رقم سري وغيره ، كما وقد شددت البنوك علي ان البطاقة المصرفية هي هوية مالية يجب المحافظة عليها وعلي الرقم السري .

رابط مختصر
2018-04-17 2018-04-17
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED