الباحث الفلكي يكشف سبب عدم رؤية هلال شهر رمضان اليوم

haneen Mohammedآخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 10:36 مساءً
الباحث الفلكي يكشف سبب عدم رؤية هلال شهر رمضان اليوم

عدم إمكانية رؤية هلال شهر رمضان الفضيل مساء اليوم في مناطق المملكة ، هذا ما أعلنه الباحث الفلكي ملهم محمد هندي ، و قال أنه بالحسابات الفلكية لإمكانية الرؤية ، سيولد هلال رمضان بإذن الله يوم الثلاثاء بتاريخ 29 شعبان ، الساعة 2:48 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة ، و سيغرب قبل الشمس في المنطقة الشرقية بثلاث دقائق ، و يغرب بالوسطى قبل الشمس ما يقارب دقيقة ، و هذا يدل أن لا وجود للهلال في السماء بعد غروب الشمس في الشرقية ولا أيضاً بالوسطى .

كما و أوضح الباحث الفلكي أنه في المنطقة الغربية سوف يغرب القمر بعد الشمس بحدود دقيقتين و في المنطقة الجنوبية ما يقارب 3 دقائق ، و يدل ذلك على أنه وقت غروب الشمس يكون الهلال ملامساً للأفق ، و يصعب رؤية الهلال بالعين المجردة و لا حتى بالتلسكوب .

و قال أيضاً : يشترط لرؤية الهلال ممكنة أن تكون الولادة الغروب ، وتمكث بعد الغروب ، و أن يكون للهلال عمر كافٍ ، فإذا لم يتوفر شرط واحد أصبحت رؤية الهلال غير ممكنة و مستحيلة أحياناً .

رابط مختصر
2018-05-12 2018-05-12
غير معروف
أسمي حنين محمد عمري 21 سنة ، أدرس الصحافة والاعلام ، امتلك موهبة في كتابة المقالات
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

haneen Mohammed