التخطي إلى المحتوى
الاستفسار عن مخالفات الإقامة الكويت للوافدين عبر البوابة الإلكترونية 1442
الاستفسار عن مخالفات الإقامة الكويت للوافدين عبر البوابة الإلكترونية 1442

يسعى الكثير من العاملين في كل الدول العربية الذين يبحثون عن وظائف في دول أجنبية للذهاب إلى دولة الكويت بسبب فرص العمل المتاحة، وسرعان ما يتوجه الوافدون للإقامة في الكويت للعمل فيها، ولكن عندما تنتهي هذه الإقامة، عودة الوافد إلى موطنه الأصلي وإلا أصبحت إقامته مخالفة، يتجه معظم المغتربين إلى تجديد الإقامة، ولتسهيل الأمور، تقدمت دولة الكويت استفسارات حول مخالفات الإقامة الكويتية للوافدين عبر البوابة الإلكترونية 1442.

مخالفات الإقامة للوافدين دولة الكويت

ترحب الحكومية الكويتية بالوافدين وتسهلها، إجراءات الإقامة بالنسبة لهم، ومن ناحية أخرى تتوقع عقوبات قصوى للمخالفين أو الوافدين الذين انتهت إقامتهم ولم يجددوها، كما قررت الحكومة منع العفو عن مخالفات الإقامة بسبب استغلال بعض المغتربين لذلك. كما حذرت الحكومة ومنعت من التستر على أي مخالف أو هروب مسجل بقانون الإقامة في الكويت ، الأمر الذي أدى إلى تقليص أعداد العمال غير الشرعيين.

متابعة مدة الاقامة في الكويت

ان قوانين دولة الكويت قوانين صعبة وصارمة خاصة قانون الاقامة فيها حيث تمنع الوافدين الذين انتهت اقامتهم من الاستمرار في الاقامة هناك، لذلك يسعى كل وافد للاستعلام عن مدة إقامته في الكويت والسعي لتجديدها لتجنب دفع غرامات باهظة أو الترحيل في بعض الأحيان.

 كيفية الاستفسار عن مدة إقامة الوافدين في الكويت

لتسهيل عملية استعلام الوافدين إلى الكويت عن مدة إقامتهم في الكويت وصلاحيتها وكيفية دفع الغرامات، هذا وقد قررت دولة الكويت الاستفسار حول مخالفات الإقامة في الكويت للوافدين عبر البوابة الإلكترونية 1442، وذلك من أجل الفحص والإستعلام عن الإقامة للوافد والمقيم في الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.