الاستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي والفئات المستفيدة من معاشات الضمان 1440 هـ

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 6 فبراير 2019 - 12:08 مساءً
الاستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي والفئات المستفيدة من معاشات الضمان 1440 هـ

تقدم الحكومة في دولة المملكة العربية السعودية العديد من البرامج لتقديم كل ما هو مفيد وهام للمواطنين ، وتسعي إلي تقديم أفضل الخدمات الموفرة كالجهد والوقت والمال من أجل تحقيق رؤية 2030 ، من خلال العديد من المواقع الإلكترونية مثل الموقع الرسمي لوزارة العمل ، حيث تعمل وزارة العمل علي تقديم العديد من الخدمات التي تساعد المواطنين .

وهذا بحسب شروط استحقاق صرف المعاشات، والجدير بالذكر أن خدمة المساعدات المقطوعة يتم تقديمها من المملكة العربية السعودية لحماية طبقة محدودي ومعدومي الدخل، حيث أن تكلفة المعيشة قد ارتفعت كثيرا علي العديد من الأفراد والاسر في المملكة بعد التغيرات الاقتصادية الفائتة، خاصة بعد ارتفاع أسعار سلع الطاقة والسلع الاستهلاكية بشكل متوالي.

تعرف علي خطوات الإستعلام عن مساعدة المقطوعة

تعمل وزارة العمل في السعودية علي تقديم العديد من الوسائل لتسهيل الاستعلام عن المساعدات المقطوعة 1440 وأيضا الاستعلام عن جميع الخدمات المقدمة من الوزارة حول الضمان الاجتماعي في المملكة، ويمكنك الاستعلام عبر الطرق التالية:

  1. الاستعلام من خلال الاتصال على الرقم الخاص 8001222777.
  2. ثم إدخال رقم الهوية.
  3. ثم اختيار الخدمة المطلوبة.

الفئات المستهدفة من الضمان الإجتماعي

  • من بلغ مرحلة الشيخوخة
  • الايتام: فتاة أو صبي متوفي الأب، مجهول الأب أو الأبوين
  • والأسر التي ليس لها عائل: الأرملة مع الأيتام، المطلقة التي لها ابناء، الاسرة المهجورة أو المعلقة، أسر الغائب أو المفقود، أسر المدمنين علي الكحوليات والمخدرات
  • المرأة بلا عائل: المطلقة والأرملة، والمهجورة، المعلقة، زوجها غائب أو مفقود، زوجة المدمن علي المخدرات والخمور

رابط الإستعلام عن مساعدة المقطوعة

حيث تقوم وزارة العمل والضمان الإجتماعي بإيداع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكة للمستفيدين بشكل مباشر ، وقد اكد علي ان برنامج مساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي من اجل تحسين الظروف المعيشة لذوي الدخل المحدود  ، ويمكنكم الاستعلام عن المقطوعة من هـــنــا

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-02-06
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED