الاستعلام عن المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي شهر الحالي

اقتصاد
محمود أحمد16 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي شهر الحالي

يبحث الكثير من المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية حول ما هي التفاصيل الجديدة حول صرف المساعدة المقطوعة في الضمان الإجتماعي، حيث تتزايد عمليات البحث من قبل المواطنين في هذه الأونة عن موعد صرف وإيداع المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الإجتماعي، وقد طالب العديد من المواطنين بسرعة إيداع الدعم لكافة المستفيدي في الضمان الإجتماعي

قواعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي

  1. يتم التعامل مع المتقدم للمساعدة المقطوعة كالمتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي.
  2. لا يتم النظر إلى الطلبات التي تتعلق بالديون لأنها ليست لها علاقة بالضمان الاجتماعي.
  3. القيام بدراسة حالة المتقدمين للحصول على المساعدة المقطوعة من جميع الجوانب مع الاحتفاظ بالمستندات إلكترونياً للرجوع إليها في أي وقت.
  4. يجوز تكرار صرف المقطوعة للمشمولين بمعاش الضمان الاجتماعي في حالتين الأولى تصرف المساعدة المقطوعة كل عام للمتقدمين إذا لم يكن لديهم دخل غير معاش الضمان، والحالة الثانية تصرف المساعدة المقطوعة كل عامين إذا كان المتقدم لدية دخل آخر مع معاش الضمان الاجتماعي.
  5. يجوز الحصول على المساعدة المقطوعة مرة واحدة لأصحاب العجز المؤقت، بشروط معينة وهي أن يكون صاحب المعاش أسرة ضمانيه، ولا تقل مدة العجز عن عام.
  6. تصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي على عدد أفراد الأسرة بحد أقصى 30 ألف ريال سعودي.

الإستعلام عن مساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية  من أجل التسجيل والاستعلام عن مساعدة المقطوعة ، وذلك لتوفير الوقت والجهد ، وتجنب المعاناة للذهاب إلي مكاتب الضمان الاجتماعي ، بكل شفافية ووضوح وموضوعية دون تحيز او مجاملة لأحد .، ويمكنك الاطلاع علي البوابة الالكترونية من هـــــنــــــــا التابعة للضمان الاجتماعي السعودية

رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.