التخطي إلى المحتوى
الإتحاد الأسيوي يعلن رسمياً استبعاد نادي الهلال السعودي من بطولة دوري أبطال آسيا
الإتحاد الأسيوي يعلن رسمياً استبعاد نادي الهلال السعودي من بطولة دوري أبطال آسيا

قرر الإتحاد الآسيوي لكرة القدم إستبعاد نادي الهلال السعودي من بطولة دوري أبطال آسيا لموسم الجاري 2020/2019، حيث جاء القرار بعد أن اخفق نادي الهلال في تقديم اللائحة المطلوبة التي يجب أن تضم 13 لاعب تضم  للمباراة التي كان من المفترض أن تقام اليوم ضد نادي شباب الأهلي دبي، حيث كانت قائمة نادي الهلال تضم فقط 11 لاعب من بينهم حارسين .

بيان الإتحاد الآسيوي الذي أعلن فيه استبعاد نادي الهلال من البطولة الآسيوية

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء الموافق الـ23 من شهر سبتمبر الجاري استبعاد نادي الهلال من بطولة دوري أبطال آسيا عبر موقعه الرسمي على توتير، وجاء في البيان:-

“أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي. وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة.

وتم اعتبار جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال (الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة) لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16.

سمحت تعليمات البطولة بتسجيل 35 لاعب في كل نادي، ولكن الهلال قام بتسجيل 30 لاعب، ومن بين هؤلاء سافر 27 لاعب مع الفريق. ومن أجل دعم الجهازية الفنية للنادي المتأثر بحالات كوفيد-19 سمح الاتحاد الآسيوي بإضافة حارسي مرمى من أجل استبدال الحراس الذين جاءت فحوصاتهم إيجابية

عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع الاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تسهيل وصول حارسي المرمى البديلين إلى جانب لاعبين آخرين كانا مسجلين في القائمة الأولية ولم يسافرا مع الفريق، وكذلك مسؤولين آخرين، وبأسرع وقت إلى الدوحة.

التعليقات