التخطي إلى المحتوى
الأسهم السعودية تقود أسواق الخليج للصعود مع انحسار التباطؤ

دبي: قادت الأسهم السعودية المكاسب وسط أسواق الأسهم الخليجية الإيجابية إلى حد كبير يوم الثلاثاء ، بدعم من قفزة في الأسهم المالية.

وصعد المؤشر القياسي للمملكة 0.5 بالمئة ، مع صعود سهم مصرف الراجحي ، وصعد سهم بنك الرياض 0.6 بالمئة و 1.2 بالمئة لكل منهما.

وارتفعت أسهم إعمار المدينة الاقتصادية بنسبة 9.9 في المائة بعد أن أبرم المطور اتفاقية اكتتاب مع صندوق الاستثمارات العامة ، صندوق الثروة السيادي الرئيسي في المملكة.

يخضع إتمام الاتفاقية لعدد من الشروط بما في ذلك تجديد قرض وزارة المالية لصندوق الاستثمارات العامة.

وصعد مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي 0.4 في المئة بقيادة مكاسب 0.7 في المئة في بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية وزيادة 0.5 في المئة في بنك الإمارات دبي الوطني.

وظفت الإمارة بنوكًا لتقديم المشورة لها بشأن عودتها إلى أسواق الديون الدولية حيث يسعى مركز التجارة والسياحة في الشرق الأوسط إلى تعزيز الموارد المالية المتضررة من الوباء.

وأظهرت نشرة الإصدار أنه مع إصابة الوباء بقطاعات اقتصادية حيوية في الإمارة ، جمعت دبي هذا العام أكثر من 3.6 مليار دولار من الديون من خلال عدة أدوات.

وفي أبوظبي ارتفع المؤشر أيضا 0.4 بالمئة مدفوعا بارتفاع 1.2 بالمئة في مجموعة الإمارات للاتصالات ومكاسب 0.3 بالمئة في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.