التخطي إلى المحتوى
احداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 30 الموسم الثاني
احداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 30 الموسم الثاني

يعتبر مسلسل قيامة عثمان من المسلسلات التركية التاريخية، وقد حصل المسلسل على نسبة عالية من المشاهدة أثناء عرضه للمرة الأولى، وقد أعجب به العديد من محبي الدراما التركية التاريخية، حيث يعتبر هذا المسلسل امتداد لسلسلة مسلسل قيامة أرطغرل بأجزائه الخمسة.

قيامة عثمان

تدور أحداث مسلسل المؤسس عثمان حول الغازي عثمان الأول الذي قام بتأسيس الدولة العثمانية، وتحدث المسلسل عن قصة تأسيس الدولة العثمانية ونقلها من مرحلة الفقر والضياع والضعف إلى مرحلة القوة والصلابة، وقد قام بذلك عثمان أصغر أبناء أرطغرل وثالثهم، الذي أصبح خليفة أباه بعد موته والذي اتبع نفس خطي والده ليحقق العديد من الانتصارات العظيمة.

ويظهر المسلسل أيضًا الصراع الحادث بين الدولة العثمانية وجيوش المغول والفرس والتتار والصليبيين، ويبين أيضًا التحديات التي تعرض لها عثمان أثناء تأسيس الدولة العثمانية والتحديات التي واجهها من أبناء قبيلته.

وتوقع العديد أن أحداث الموسم الثاني ستكون مختلفة ومشوقة، حيث انتهى الموسم الأول على تخلص عثمان من صوفيا وقتلها وقام بالسيطرة على قلعة كولوجا حصار، بعد أن قام بوضع خطة ليسيطر على المخيم، ولهذا أصبح العديد يتساءلون هل سوف ينفذ انتقامه من هازال خاتون أم أنه لن يقوم بتنفيذها.

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان

سوف يتم عرض مسلسل المؤسس عثمان عن طريق قناة ATV التركية، وسوف تقوم بعض القنوات العربية بنقله وبثه بسبب اكتسابه شهرة كبيرة في الوطن العربي بعد عرض الجزء الأول، وسوف يتم عرض المسلسل كل أسبوع في يوم الأربعاء بتمام الساعة الثامنة بتوقيت تركيا.

وفي نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على احداث الموسم الثاني لمسلسل المؤسس عثمان وقصته، وذكرنا أيضًا موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان، والقناة التي سيتم عرض المسلسل عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.