التخطي إلى المحتوى
اجراءات جديدة للسفر في المملكة العربية السعودية بسبب متحور كورونا الجديد
اجراءات جديدة للسفر في المملكة العربية السعودية بسبب متحور كورونا الجديد

لا زال العالم يعاني من خطر ووباء كورونا العالمي الذي شلّ كافة مناحي الحياة في غالبية دول العالم وظهر متحور جديد في الأيام القليلة الماضية ، وقد أثر سلباً على جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والتعلمية والصحية، وقد تأثرت الحركة السياحية أيضاً بسبب هذه الجائحة حيث ألغت معظم الدول رحلاتها الجوية والبرية وأغلقت مطاراتها خشية اتساع رقعة الإصابات، اليوم سنتعرف إلى إجراءات جديدة تم اتخاذها في المملكة لضبط حركة السفر من والى المملكة.

إجراءات جديدة اتخذتها السعودية للسفر

خضع المسافرون من السعودية وإليها إلى جملة من الإجراءات والقوانين التي تنظم حركة السفر من والى السعودية حيث أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، تعميماً لجميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بما في ذلك الطيران العام والطيران الخاص، بشأن تحديث إجراءات سفر المواطنين من و إلى السعودية، حيث نص التعميم على ضرورة تلقي المسافرين الجرعات الكاملة من أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد المعتمدة بالمملكة، قررت المملكة العربية السعودية، تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول (جنوب إفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني) والمتجهة إليها، وذلك عقب ظهور متحور جديدة لفيروس (كورونا).

أهم إجراءات السفر في المملكة العربية السعودية

  • يجب على كل الزوّار القادمين إلى المملكة بتأشيرة سياحية صالحة أن يقدموا ما يثبت تلقّيهم للجرعات الكاملة وأنه سيتم قبول المسافرين الذين أكملوا جرعتين من لقاح سينوفارم أو سينوفاك شريطة تلقّيهم جرعة إضافية من أحد اللقاحات الأربعة المعتمدة في المملكة.
  • الحصول على تأشيرة سياحية صالحة قبل الوصول.
  • تقديم فحص (PCR) بنتيجة سلبية يتم إجراؤه قبل مدة لا تتجاوز ٧٢ ساعة من وقت المغادرة.
  • التأمين ضد مخاطر كورونا (COVID-19). وهذا التأمين يتم إضافته في جميع إصدارات التأشيرات السياحية الجديدة. أما إذا كانت لديك تأشيرة سياحية صادرة مسبقًا، فيجب دفع رسوم إضافية قدرها ٤٠ ريالًا سعودي عند الوصول في المطار لتغطية التأمين على أي تكاليف طبية متعلقة ب (COVID-19).
  • تحميل تطبيق توكلنا والتسجيل فيه قبل المغادرة من المملكة، ولاستخدام تطبيق توكلنا في السعودية، يلزمك توفر خدمات الهاتف والبيانات على هاتفك المحمول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.