إليكم كيفية تحديث الحسابات البنكية وتسجيل العنوان الوطني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 11:57 صباحًا
إليكم كيفية تحديث الحسابات البنكية وتسجيل العنوان الوطني لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أعلنت البنوك في دولة المملكة العربية السعودية علي ضرورة تحديث الحسابات البنكية وإضافة العنوان الوطني السعودي الخاص بمستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك بدأ من الاحد الموافق 15-04-2018م ، وقد اكدت البنوك علي مستفيدي الضمان الاجتماعي تحديث حساباتهم البنكة بالعنوان الوطني وتوثيقها لكي يتمكنوا من إستلام كافة المبالغ المالية المقدمة لهم عبر برامج الضمان الاجتماعي المختلفة ،وذلك في سعيها لاستيفاء بيانات عملائها وتوثيق معلوماتهم .

تعرف علي خطوات التسجيل في خدمة العنوان الوطني السعودي :-

اكدت مؤسسة البريد في المملكة علي انه يمكن لجميع المواطنين من التسجيل في العنوان الوطني عن طريق مكاتب البريد أو عن طريق البوابة الالكترونية ويفضل ان يتم ذلك من خلال الهاتف الذكي من أجل تحديد موقع العنوان بدقة متناهية عن طريق الخريطة ، وذلك وفق الخطوات التالية :-

  1. القيام بتعبئة نموذج التسجيل إلكترونيا من خلال البوابة الالكترونية للموقع العنوان الوطني الرسمي .
  2. الضغط علي إيقونة تسجيل الافراد ، ثم القيام بتسجيل جديد ، ومن ثم تعبئة المعلومات الشخصية ومعلومات السكن ، وكافة البيانات الاخري .
  3. سوف تظهر لك عزيز المواطن شاشة يتم من خلالها إختيار الطريقة المناسبة من اجل تحديد العنوان الوطني .
  4. سوف تصل لك رسالة علي الهاتف المحمول تتضمن رابط من أجل تحديد الموقع .
  5. سوف تصل إلي مرحلة التأكيد من صحة بياناتك ، حيث يصل لك رمز التفعيل علي الهاتف .
  6. بعد ان يتم الانتهاء من تسجيل معلومات العنوان الوطني ، سوف تصل لك رسالة للمستفيد من قبل Saudi Post بعد 24 ساعة من التسجيل ، تتضمن العديد من المعلومات .

كيفية تحديث بيانات الحسابات البنكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي :-

يعد القيام بعملية التسجيل وتحديث العنوان الوطني ، تعمل البنوك علي تحديث عنوان العميل وكافة بياناته المستجدة والمسجلة بشكل تلقائي ، وفي حال لم تصل رسالة من البنوك تفيد بذلك ، فأنه يتوجب عليك عزيزي المواطن الاحتفاط بالعنوان الوطني الذي يصلك من قبل البريد السعودي علي الهاتف المحمول ، والعمل علي تزويدها للبنك حينما يتم تحديث البيانات مع بطاقة الهوية وبطاقة الصراف .

هذا وقد اكدت البنوك السعودية علي انه يمكن تحديث العنوان الوطني للعملاء من خلال الموقع الالكتروني لكل بنك أو من خلال التطبيق الخاص بكل بنك ، ولكافة العملاء سواء لمستفيدي الضمان الاجتماعي ، وللوصول إلي الموقع الالكتروني الرسمي وتطبيق كافة الخطوات للتسجيل وتفعيل العنوان الوطني للافراد عبر الرابط التالي من هـــنـــا

رابط مختصر
2018-04-14 2018-04-14
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED