إليكم رابط الاستعلام في الضمان الإجتماعي عن مساعدة المقطوعة بعد إيداع 1.9 مليار

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الجمعة 15 فبراير 2019 - 4:51 مساءً
إليكم رابط الاستعلام في الضمان الإجتماعي عن مساعدة المقطوعة بعد إيداع 1.9 مليار

إليكم رابط الاستعلام في الضمان الإجتماعي عن مساعدة المقطوعة بعد إيداع 1.9 مليار ، حيث قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بإيداع 1.98 مليار ريال سعودي في حسابات مستفيدي الضمان الإجتماعي ، تمثل المعاشات الضمانية والبرامج المساندة لشهر جمادي الآخر والمساعدات النقدية لأجل الغذاء والعمل علي تسديد جزء من فواتير الكهرباء .

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني

يصرف الضمان الاجتماعي للأسر السعودية الأكثر احتياجاً. لا يقل سن المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي عن 35 عاماً. ألا يتعدى راتب المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي الحد المانع للصرف. الحد الأقصى للمساعدات المقطوعة 30 ألف ريال سعودي. تحدد قيمة الضمان الاجتماعي حسب راتب المتقدم وعدد أفراد الأسرة.

الجدير بالذكر أنه تم تداول بعض الأخبار بين المواطنين فى المملكة فى الفترة الاخيرة تقول بأن وزارة العمل والتنمي سوف تقوم بإسقاط بعض المستفيدين من الضمان الاجتماعي وهم الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم، ولكن جاء رد الوزارة بنفي هذا الأمر بشكل تام وان جميع المستفيدين سوف تصرف مستحقاتهم بشكل طبيعي ولم تقم الوزارة بإسقاط أى مستفيد من حسابات الضمان الاجتماعي.

الفئات المستهدفة في الضمان الإجتماعي

  • من بلغ مرحلة الشيخوخة
  • الايتام: فتاة أو صبي متوفي الأب، مجهول الأب أو الأبوين
  • والأسر التي ليس لها عائل: الأرملة مع الأيتام، المطلقة التي لها ابناء، الاسرة المهجورة أو المعلقة، أسر الغائب أو المفقود، أسر المدمنين علي الكحوليات والمخدرات
  • المرأة بلا عائل: المطلقة والأرملة، والمهجورة، المعلقة، زوجها غائب أو مفقود، زوجة المدمن علي المخدرات والخمور

رابط الإستعلام عن مساعدة المقطوعة

تقوم وزارة العمل والضمان الإجتماعي في السعوية بإيداع مبالغ المساعدات المقطوعة في الحسابات البنكة للمستفيدين بشكل مباشر ، وقد اكد علي ان برنامج مساعدات المقطوعة يأتي ضمن البرامج المساندة التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي من اجل تحسين الظروف المعيشة لذوي الدخل المحدود  ، ويمكنكم الاستعلام عن المقطوعة من هـــنــا

رابط مختصر
2019-02-15
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED