إليكم رابط الاستعلام عن حساب المقابل المالي ومعرفة قيمة رسوم المرافقين

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 8:05 صباحًا
إليكم رابط الاستعلام عن حساب المقابل المالي ومعرفة قيمة رسوم المرافقين

إليكم رابط الاستعلام عن حساب المقابل المالي ومعرفة قيمة رسوم المرافقين ، حيث أعد القائمين علي المديرية العامة للجوازات  ” حاسبة المقابل المالي ” ، وتعمل هذه الحاسبة لحساب مقدار الرسوم اللازم تطبيقها علي المقمين ،  وهي عبارة عن مجموعة من المبالغ التي يتم تحصليها من التابعين والمرافقين وذلك تبعاً لعدد الاشخاص التابعين لهم .

تعرف علي خطوات حساب رسوم المرافقين 

  • عند إصدار أو تجديد الهوية الخاصة بالعامل الوافد

بداية يتم تسديد الرسوم التي تم تقريرها لهذه الخدمة ، من خلال وسائل الدفع البنكية المتخصصة ، ودفع رسوم إضافية بمعدل 100 ريال سعودي لكل مرافق وذلك حتي شهر يونيو 2018 ، مع بداية شهر يوليو لعام 2018 يتم رفع الرسوم الاضافية الخاصة بكل مرافق إلي 200 ريال سعودي  .

  • عند إصدار تأشيرة خروج النهائي

 يتم تسديد المقابل المالي المحدد المقرر دفعه لعمل تأشيرة خروج نهائي في حال كانت التأشيرة سارية المفعول ، أما في حال تجاوزت مدة الصلاحية الخاصة بتأشيرة الخروج مدة صلاحية الهوية الخاصة بالمقيم ، يتم إضافة مدة صلاحية التأشيرة للمدة التي يستحق فيها السداد المالي.

رابط الإستعلام عن حاسبة المقابل المالي

يذكر ان المديرية العامة للجوازات مع وزارة المالية السعودية ومركز المعلومات الوطني بتطبيق القرار الصادر من مجلس الوزراء البرنامج الخاص بالتوازن المالي 2020 ، حيث يمكنكم معرفة مقدار رسوم المتابعين والمرافقين بحسب تاريخ نهاية الإقامة وعدد التابعين من هنــــا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-12-18
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED