إليكم رابط إستعلام مساعدة المقطوعة وموعد صرف الضمان الإجتماعي 1441، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية عن سحب تأدية معاش الضمان الإجتماعي   ، وقد أوضحت الوزارة علي ان موعد صرف المعاش والبدلات الاخري وإيداعها في حسابات المستفيدين في مختلف البنوك والمصارف في كافة المحافظات السعودية .

وقد أكت الوزارة علي انه يمكن لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي الإستعلام عن المعاش الضماني والبدلات الاخري من خلال سجل مدفوعات المستفيد الشهري من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العمل ، حيث يدخل مستفيد الضمان الاجتماعي البوابة الإلكترونية من أجل الإستعلام عن معاش الضماني وبدل الكهرباء والسلة الغذائية وبدل غلاء المعيشة والحقيبة المدرسية لهذا العام الدراسي الجديد .

إما فيما يتعلق بالحقيبة المدرسة فأنه يجب علي الأب المستفيد من الضمان الإجتماعي الحصول علي مشهد من المدرسة والذهاب من أجل تسجيل ابنه وابنته في وكالة الضمان للحصول علي الإعانة حيث يتم صرف كل 120 ريال سعودي للطالب مع بداية كل فصل دراسي .

 

الشروط التي يجب توافرها للحصول علي مساعدات الضمان الاجتماعي :-

  1. يتم صرف المساعدات بحسب الدخل الخاص برب الأسرة.
  2. لا تصرف المساعدات المقطوعة بصورة سنوية، وإنما تكون جوزية.
  3. لا يتم صرفها بشكل متتالي أو شهري، ولا توجد أي تواريخ معينة لتقديمها.
  4. يجب أن يتم تقييم مدى احتياج الأسرة فعليا للمساعدات.
  5. يتم صرف مساعدات الضمان المقطوعة، فقط على أساس الأسر الأشد حاجة للمال.

رابط لتقديم لمساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي :-

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعيةمن أجل التسجيل والاستعلام عن مساعدة المقطوعة ، وذلك لتوفير الوقت والجهد ، وتجنب المعاناة للذهاب إلي مكاتب الضمان الاجتماعي ، بكل شفافية ووضوح وموضوعية دون تحيز او مجاملة لأحد .، ويمكنك الاطلاع علي البوابة الالكترونية من هـــــنــــــــا