التخطي إلى المحتوى
إليكم دعاء خسوف القمر حسب ما ورد بالسنة النبوية
دعاء خسوف القمر

سوف نستعرض لك عزيزي الزائر بعض الأدعية المستحبة عند حدوث خسوف القمر الجزئي، حيث تصدرت العديد من المواقع الإخبارية والمؤشرات البحثية حول خسوف القمر، حيث على بعض المراحل الخسوق الجزئي للقمر، والذى سوف يستمر لمدة نحو ثلاث ساعات ونصف ويعتبر الأطول منذ قرون، وهي المدة الأطول التى تجعل الخسوف الجزئي الحالي هو الأطول منذ القرن الخامس عشر، حيث قال تعالى :”إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتموهما فافزعوا إلى ذكر الله وإلى الصلاة”.

دعاء خسوف القمر

يبحث الكثير من المواطنين في العديد من الدول العربية والدول الخليجية عن الأدعية المستحبة لدعاء خسوف القمر حسب ما ورد بالنسبة النبوية وهي كالتالي :-

  • اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا.
  • الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد.
  • اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعاً، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشوراً.
  • اللهم صل على سيدنا مُحمد، النبي الأمي، الطاهر الذكي، الذي قال فيه العظيم، وإنك لعلى خُلق عظيم، وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُكَ ونتوب إليك.. فلولا أنت ما تبنا إليك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.