التخطي إلى المحتوى
إلغاء جائزة الكرة الذهبية لعام 2020

أعلنت مجلة الفرنسية الشهيرة فرانس فوتبول عن إلغاء الجائزة التي تمنح جائزة الكرة الذهبية “بالون دور” لأفضل لاعبي العالم، وهذه هي المرة الأولى في التاريخ يتم عدم إعطاء أحد أهم الجوائز الفردية لكرة القدم، أشارت الصحيفة إلى أن الظروف الخاصة التي يمر بها العالم في هذا العام الاستثنائي جعلتها تتخذ هذا القرار، جدير بالذكر أن نجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة، هو صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بها بستة مرات، كان ليو ميسي أيضا هو آخر من توج بالكرة الذهبية في عام 2019 الماضي، بعدما تفوق على النجم الهولندي فيرجيل فان ديك مدافع نادي ليفربول، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس.

ماذا قالت المجلة حول إلغاء الكرة الذهبية

وقالت المجلة في بيانها: :”نؤمن أنه في السنة الغير العادية مثل هذه لا يمكننا التعامل مع الأمور على أنها أشياء بسيطة و اعتيادية، بالمقاييس الرياضية شهران ليسا كافيين لتقييم أو الوصول إلى الحكم عادل”.

وأكملت :”العديد من المباريات في هذا العام لم تلعب في وقتها المحدد ولا أماكنها ولا الظروف التي كانت مهيأة لها ، هناك بعض القرارات الاستثنائية التي اتخذت والتي راقت بالتأكيد”.

وختم البيان بالإشارة إلى قيمة وأهمية الجائزة، ونزاهة عملية الاختيار جعلت حتمياً عدم منحها الموسم الجاري ، والتركيز مثل بقية البشرية على الأمور الأكثر أهمية حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.