التخطي إلى المحتوى
إعلان الحداد في الكويت بعد وفاة الأمير صباح الأحمد الصباح
إعلان الحداد في الكويت بعد وفاة الأمير صباح الأحمد الصباح

أعلنت دولة الكويت الحداد بسبب وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي توفاه الله  يوم 29 من شهر سبتمبر 2020 م، حيث ينتشر الحداد بأرجاء الوطن كله بسبب فقدان الشخصية العظيمة، وقد غرد الكثير من المغرديين على مواقع التواصل الإجتماعي بالتعزية والمواساة للأسرة الامير ولدولة الكويت لوفاة الأمير الكويتي.

إعلان الحداد بالكويت

قامت الكويت بإعلان الحداد لوفاة أميرها الشيخ صباح الأحمد، والذي مات عقب صراع طويل من المرض عن عمر يزيد عن 91 عامًا، وقام وزير الديوان الكويتي الأمير الشيخ علي الجراح الصباح بتنعيه أمير البلاد عبر بيان تم بثه على تلفزيون الكويت، وقطع التلفزيون جميع برامجه التي يتم عرضها، لكي يتم إذاعة آيات من القرآن الكريم على روح أمير الكويت الراحل.

إعلان حالة الحداد وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام

أعلنت الكويت عن حالة الحداد وتنكيس الأعلام إبتداء من يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر سباق لعام 2020م ولمدة ثلاثة أيام، وذلك حزنًا على رحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، وبهذا الشأن تنعي الكثير من الدول العربية الشقيقة دولة الكويت لوفاة أميرها، بالإضافة إلى إعلانها للحداد وتنكيس الأعلام.

وفاة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

مات أمير الكويت في يوم 29 من شهر أيلول عام 2020 ميلاديًا، عقب صراع طويل مع المرض، ويذكر بأنه ذهب لتلقي العلاج بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث دخل لأحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية بشهر تموز، عقب إجراءه عملية جراحية بدولة الكويت في نفس الشهر، وبهذا الصدد أعلنت دولة الكويت في يوم 18 من شهر تموز السابق نقل عدد من صلاحيات الأمير لولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر بسبب دخوله إلى المستشفى.

وبهذا نكون قد قدمنا المعلومات الهامه التي تتعلق بإعلان الحداد في دولة الكويت، بسبب وفاة أميرها، حيث سيستمر هذا الحداد وتنكيس الأعلام لفترة 3 أيام.

التعليقات