التخطي إلى المحتوى
أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية في العالم .. روبوت صوفيا
أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية في العالم .. روبوت صوفيا

روبوت صوفيا أول روبوت حصل على الجنسية السعودية في عام 2017، صوفيا: هي روبوت صممته شركة “هانسون روبوتيكس” في مدينة هونغ كونغ، صممها مؤسس الشركة الدكتور ديفيد هانسون. إنّ الذكاء الاصطناعي يعتبر الأعظم في تاريخ البشرية، إن الروبوتات يمكن أن تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للبشرية بعد توفير المناح والبيئة المناسب لعملها، الروبوتات تعمل في مجالات عدّة منها التعليم والزراعة، ولكنها تحتاج الى وضع الأهداف وتحديدها عند صناعتها بشكل كامل.

صوفيا سفير اجتماعي آلي بشري

تشارك  صوفيا في تقديم الرؤى الخاصة بها ، كما أنها تتواجد في منتدى شباب العالم، وقد وضحت الروبوت صوفيا عن منظورها للعائلة وسط حضور جماهيري حولها في دبي قالت ” أعتقد أنك محظوظ جدا إذا كان لديك عائلة وإن لم يكن لديك فأنت تستحق واحدة. أشعر أن هذه متطلبات يحتاجها الروبوتات والبشر على حد سواء ” . وهذا بعد شهر من دخولها التاريخ وإعطائها الجنسية السعودية .

ما هي نوعية المشاعر التي ستكون جزءاً من تكوين الروبوتات العاطفي؟

قالت صوفيا للمحاور أندرو : ” أريد أن أعيش وأعمل مع البشر، لذلك أنا بحاجة للتعبير عن المشاعر لفهم البشر وبناء الثقة مع الناس”.  جوابها عندما سألها المحاور إن كانت الروبوتات تملك وعياً ذاتياً، وقد أوضحت الروبوت صوفيا أيضاً ان الروبوتات ستكون صعبة من ناحية فهم المشاعر المعقدة في البشر وأن يمكن صناعة الروبوتات من دون المشاعر السلبية الموجودة في البشرية مثل : الحقد والكراهية والغضب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.