التخطي إلى المحتوى
أهم مراحل مسابقة مدرستي تبرمج وزارة التعليم السعودية1442 هـ
أهم مراحل مسابقة مدرستي تبرمج وزارة التعليم السعودية 1442_1443

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، بفتح باب التسجيل في مسابفة مدرستي تبرمج، وذلك من خلال الحفل الذي تم إقامته للدخول في المسابقة، وتم ذلك بحضور الدكتور حمد بن محمد وزير التعليم في المملكة، وتم افتتاح المسابقة من خلال مشاركة عينات من بعض مشاركات الطلاب وعرض بعض مزايا للمشاركة في المسابقة، ومقام بتومضيح نومع الجوائوز التي سوف يحصل عليها الفائزين من المشاركة في المسابقة، مع عرض بعض مراحل المسابقة التي سوف يمر بها المتقدمين.

مسابقة مدرستي تبرمج

وضحت وزارة التعليم مراحل مسابقة مدرستي لتبرمج الالكترونية، حيث يتم تنفيذها عبر مراحل ، أن المرحلة الاوملى سومف يتم تنفيذها خلال الفصل الدراسي الحالي1442 ،/ من خلال تفعيل ساعة البرمجة في مدارس التعلم العام، ومقامت وزارة التعليم بتوضيح التقنيات التي سومف يتم استخدامها او مايعرف باسمم بلوكس أو عن طريق الكتاب المبرمجة عبر لغة البايثون ،وذلك لكي يتم القيام بتنفيد المهمات المطلوبة في برنامج ماين كرافت .

مراحل المسابقة

اليك عزيزي زائر المقال المراحل التي تتم المسابقة من خلالها حيث أن المرحلة الاولي سوف يتم العمل عليها خلال الفصل الدراسي الحالي مهمة المرحلة الاولي تتطلب تفعيل ساعة المبرمج في مدارس التعليم العام، وذلك باستخدام ( اللبنات / المركبات) البرمجية ( البلومكس) او بالكتابة مباشرة بالغلة ( البايثون) وذلك للقيام بالمهام المطلوب في برنامج ماينم كرفت .

حيث ان الفئات المشاركة في هذه المرحلة هما ( إدارة التعليم _ المدارس _ المعلمون والمعلمات )

وأن المرحلة الثانية في الفصل الدارسي القادم 1443 حيث أن مهمة المرحلة الثانية تتطلب عمل مشاريع التصميم الإيداعي في مدارس التعليم العام .

حيث أن الفئات المشاركة في المرحلة الثانية هي ( المعلمون والمعلمات _ الطلاب والطالبات _ التعليم الحكومي والاهلي والعالمي والاجنبي )  حيث تعتبر المشاركة في المرحلة الاولي اساسية للمشاركة في المرحلة الثانية.

حيث يتم التسجيل للمسابقة من خلال موقع العودة للمدارس مدرستي تبرمج والإطلاع على الخطوات التسجيل وكيفية تنفيد الخطوات إلكترونيا ومعرفة المتطلبات الواجب اتباعها في هذه الفترة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.