التخطي إلى المحتوى
أفضل الطرق لزيادة عمر البطارية للهواتف النقالة 2022
هل سيؤثر شحن الهاتف ليلاً على عمر البطارية ؟

تعد بطارية الهاتف من مكونات الهاتف المحمول الرئيسية ويسعى جميع الاشخاص لحمايتها من التلف لانه عندما يقل عمرها سنحتاج ان نشحن هاتفنا كثير من المرات وبالتالي يصبح هذا عائقاً علينا من ناحية اداء واجباتتنا اليومية والمهنية و كثير من الناس اليوم يعتقد ان ترك الهاتف طوال الليل يُعد مفيداً للبطارية لكن هذا الأمر يرجع بشكل سلبي على البطارية على المدى الطويل وهناك خرافات كثيرة تتعلق حول هذا الموضوع.

أشهر الخرافات لزيادة بطارية الهاتف المحمول

  1. أداء بطارية الهاتف المحمول تعمل بصورة احسن عندما تكون باردة، اي ان عند استعمال الهاتف في الدرجة الحرارية العادية  وهي ” درجة حرارة الغرفة ”  هي الحالة الامثل للبطارية مع ان استعمال الهاتف عندما تكون البطارية وهي  ساخنه قد يؤثر على عمر البطارية الافتراضي ونفس الوضع لحالة البرودة فلا يجب استعمال الهاتف عندما يكون الهاتف بارد اكثر من المطلوب الا اذا كان الامر للضرورة.
  2. اطفاء الهاتف يحمي من نقصان البطارية، وهذه الخرافة من الخرافات المنتشرة بشكل كبير وواسع بيننا لكن هذه الخرافة مستوحاة من بطارية الهيدريد النيكل الفلزية التي تستعمل قبل بطارية ايون الليثيوم  وهي من البطاريات القديمة ،لكن في الهواتف الحديثة الحالية لا تقم ابداً باطفاء الهاتف لمدة قصيرة من الزمن بشكل متلازم لكن عليك ان تقوم بشكل مستمر باعادة تشغيل هاتفك لانه يحسن من بيئة عمل النظام خصوصاً.
  3. استعمال تطبيقات لاطالة عمر البطارية في كل من متجر جوجل بلاي والاب ستور الكثير من هذا النوع من التطبيقات التي تدعي زيادة عمر البطارية عبر اغلاق التطبيقات الموجودة في الخلفية او تعمل على تنظيف الذاكرة العشوائية وازالة الذاكرة المؤقته لكن هذا كله غير صحيح لان الهواتف الحديثة اصبحت اكثر ذكاء من استعمال هذه البرامج المزيفة فلا تحتاج الى كل هذه البرامج لتخبر الهواتف الذكيه بعملها .
  4. ايقاف تشغيل كل من البلوتوث ونظام تحديد المواقع العالمي (Gps) و واي فاي (wifi) وتشغيل وضع الطيران لزيادة عمر البطارية وهذه النصائح نسمعها مراراً وتكراراً في كثير من الاحيان الا ان تفعيل هذه الخدمات سيوفر من عمر البطارية بشكل طفيف اي انها تستهلك من البطارية 5% فقط من عمر البطارية الفعلي طوال اليوم حيث ان شركة ابل اصبحت تشجع مستخدميها على ابقاء الواي فاي (wifi) مفعلاً لتوفير طاقة البطارية وان هذا الامر واقعياً افضل للبطارية .

أفضل طريقة لزيادة عمر البطارية

هناك العديد من النصائح المتنوعة والذهبية لاطالة عمر البطارية وللاستفادة منها بالحد الازم اليك أهمها :

  1. عدم استخدام الشواحن التقليدة التجارية واستعمال الشواحن الاصلية الخاصة بالهاتف فقط.
  2. استعمال الشحن المتقطع للمحافظة على البطارية بين نسبة 20 و 80 بلمئة.
  3. عدم وضع الهاتف في مكان ذو حرارة مرتفعة كابقائه تحت اشعة الشمس وهذا يؤدي ربما الى تلف البطارية او التقليل من عملها او حتى انفجارها ويجب ابقاء الهاتف بين درجة حرارة 16 الى 22 درجة اما الحد الاقصى فهو 35 درجة وخاصه ذللك لمستخدمي هواتف ابل.
  4. عدم ابقاء الشاحن يشحن طوال الليل عندما يكون شاحنك اكثر من 90% ويفضل تركه هكذا لعدم زيادة نسبة الشحن عن 100%.
  5. تقييد البرامج التي تاخذ كمبية كبيرة من عمر البطارية ويستحسن ازالتها كلياً.
  6. ضبط سطوع الشاشة  وجعله بشكل تلقائي.
  7. تجنب استعمال الهاتف المحمول اثناء الشحن لانه يتسبب في ارتفاع حرارة الهاتف ومن الممكن ان تنفجر البطارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.