أغذية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 4:14 مساءً
أغذية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا

أغذية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا ، فقر الدم هو حالة صحية تتميز بعدم وجود كمية وافرة و كافية من كرات الدم الحمراء فى جسم  الانسان لكي تقوم بعملية نقل الأكسجين الى الأنسجة  بكميات وفيرة وكافية ، و الإنسان الذى يعانى من فقر الدم من المرجح أن يشعر بالإرهاق والتعب  فى أوقات متقاربة وهناك بعض أنواع مختلفة من الأنيميا ولكل نوع منها سبب خاص به فقد يكون الأنيميا حالة مؤقتة أو حالة طبية مستمرة .

في هذا المقال نستعرض لكم بعض الاغدية التي تجنبك وتخلصك من مرض الأنيميا .وهو الغذاء الصحي حيث يعتبر الغذاء الصحي هو من اهم سبل الوقاية من مرض فقر الدم . و يعتبر الحديد هو العنصر الهام جداً في جسم الانسان ، حيث يوجد الحديد في كل خلية من خلايا الجسم بنسبة %75 في خلايا الدم الحمراء خاصة في المادة الحمراء التي تسمي الهيموجلبين وهو بدوره ينقل الأكسجين من الرئتين باستمرار لخلايا الجسم المختلفة و في المقابل يعيد ثاني اكسيد الكربون إلى الرئتين.

ومن الاطعمة التي تحتوي علي كمية كبيرة من الحديد هي الكبد والكلاوي والقلب واللحوم الحمراء والدجاج والسمك و صفار البيض والبقوليات المجففة كالفاصوليا والعدس والمكسرات والبذور الملوخية القرنبيط و الفواكه المجففة كالمشمش والتين التمر و الخوخ والزبيب البطاطس أيضا من الحبوب الغنية بالحديد .

أغدية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا
أغدية تجنبك من فقر الدم او الأنيميا
رابط مختصر
2017-12-08
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED