أطفال حي الرفعة يمارسون احتفال القرقيعان السنوي في الاحساء ” عطونا الله يعطيكم “

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 11:46 مساءً
أطفال حي الرفعة يمارسون احتفال القرقيعان السنوي في الاحساء ” عطونا الله يعطيكم “

تجول أطقال حي الرفعة الشمالي في مدينة الهفوف بالاحساء في شرق دولة المملكة العربية السعودية معلنين احتفالية القرقيعان والتي تمارس في تقاليديهم السنوية في اللية النصف من شهر رمضان ، حيث يتم تزين الحي بحلة من الاضواء اللامعة ، ويتجول الاطفال في شوارع الحي مرددين “قرقع قرقع قرقيعان.. يا أم قصير ورميضان.. عطونا الله يعطيكم.. بيت مكة يوديكم” .

ما هو القرقيعان :-

يعتبر القرقيعان تقليد تراثي قديم متعارف عليه من دول الخليج العربي ، حيث يقوم الاطفال بإرتداء الملابس التقليدية ، ويتجولولن الشوال ويمرون علي المنازل بعد الافطال في ليلة النصف من شهر رمضان المبارك ، ويطوف الاطفال ملابسهم الشعبية التقليدية المطرزة ، ويقومون بالصدح بالاهازيج في جميع الطرقات وأمام ابواب المنازل .

كما يقوم كل منهم بحمل كيس من القماش علي رقبته ، يخطا بشكل خصيص لمثل هذه المناسية ويقومون بجمع الحلوي والمكسرات التي يحصلون عليها من أصحاب البيوت ويتفرقون إلي جماعات كما تتوقف كل جماعة عند بيت من البيوت وتمارس بترديد الاهازيج الممتلئة بالدعاء .

رابط مختصر
2018-05-30 2018-05-30
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED