أحصائية سعودية تؤكد علي أن نصف العاملين في مهن البيع هم من الاجانب

2018-01-30T10:24:13+03:00
2018-01-30T10:41:31+03:00
أخبارعربي
محمود أحمد30 يناير 2018آخر تحديث : منذ سنتين
أحصائية سعودية تؤكد علي أن نصف العاملين في مهن البيع هم من الاجانب

حيث أكد هيئة الاحصاء العامة في دولة المملكة العربية الـ سعودية علي ان ” عدد العاملين في مهن البيع في خلال الربع الثالث من عام الماضي يبلغ ما يقارب 500 ألف موظف ، ويشغل أكثر من نصفها موظفون غير سعودين ، بمجموع 300 ألف موظف ، إي بنسبة 57.6%

وقال الاستاذ خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي بإسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي أن ” الانشطة المقرر قصر العمل فيها علي السعودية والسعوديات تشمل محلات النظارات والساعات والاجهزة والمعدات الطبية ، وقطع غيار السيارات والاثاث المنزلي والمكتبي الجاهز  ، ومواد الاعمار والبناء ، و السجاد بكافة أنواعه .

وقد أكد أبا الخيل علي أن ” القرار الوزاري لا يتعارض مع قرار توطين الانشطة ، وذلك وفقاً لمذكرات التفاهم مع إمارات المناطق التي تم توقيعها ، وذلك وفقا للتواريخ الواردة فيها ، حيث اكد علي أنه يجب الالتزام بقرارات التأنيث للانشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها  ” .

وفي ختام المقال فقد أوضح أبا الخيل علي ان ” القرار الوزاري ينص علي تشكيل لجنة من ممثلين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، بالاضافة إلي هدف صندوق التنمية البشرية ، وبنك التنمية الاجتماعية ، لاعداد برنامج ” ممكنات التوطين للأنشطة الموطنة ” ، وقد أشار إلي أن المخالفات يصدر في حق فاعلها عقوبة مخالفة توطين المهن المقتصرة علي السعوديين والسعوديات الواردة بجدول العقوبات والمخالفات  .

كلمات دليلية
رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.