أجمل واروع الرسائل والصور بمناسبة عيد الام

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 8:23 صباحًا
أجمل واروع الرسائل والصور بمناسبة عيد الام

لانها الام وتكريما لمكانتها في المجتمع وفي كافة الاديان والشرائع ، فقد أوصانا الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم بها ، وقد ذكرها الله عزوجل في مواضع عديدة من القراءن الكريم حيث قال : “ووصّينا الإنسان بوالديه حَملته أمه وَهْناً على وهن، وفِصاله في عامين أنْ اشكر لي ولوالديك إليّ المصير” . وقد وصنا الاسلام ببر الوالدين ، لان من أسباب السعادة في الدنيا والاخرة هو بر الوالدين .

مكانة الام في المجتمع :-

الام هي أساس التقدم في كافة المجالات الحياتية ، الام هي مصدر الالهام لابنها هي التي تشجعه وهي التي تربيه وتعلمة ، وقد قيل في حق الام ” الام مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الاعراق ” ، فتكريم المرأة متابعينا الكرام لا يرتبط في زمان ولا مكان معين فكل يوم من أيام السنة هي يوم للام ، وليس مشروطاً فقط في 21 من شهر مارس فقط .

كلام الله والرسول عن الام :-

نرصد لكم في هذه الفقرة بعض الاحاديث عن رسول الله ، وكلام الله عزوجل في حق الام . قال تعالي :

” وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ” سورة الإسراء آية رقم 23.

و عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : “جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك) متفق عليه “.

عيد الام :-

تمضي الايام مسرعة في هذا الزمان ، وها نحن الان ننتظر يوم الحادي والعشرين من مارس للاحتفال بعيد الام العالمي ، سنقدم لكم في هذا المقال بعض من الاقول والمنشورات والصور والهدايا من اجل الاحتفال مع أمك بهذا اليوم ، ونوصيك عزيزي الزائر أن كل وقتك وأيامك وعمرك لامك فهي مفتاح السعادة والجنان .

صور جميلة بمناسبة عيد الام :-

امي الله لا يحرمني منك
امي الله لا يحرمني منك
happy mother day
happy mother day
صور جميلة لعيد الام
صور جميلة لعيد الام
كل عام وانتي بخير يا امي
كل عام وانتي بخير يا امي
احبك يا امي
احبك يا امي
وردة لامي
وردة لامي

كلام رائع في عيد الام :-

  • أمي يا سر وجودي وسبب سعادتي، أدعو الله لك دائما بالصحة والعافية.
  • يا أمي أنت جنتي في هذه الدنيا، بدونك تصبح الدنيا جحيما فليحفظك الله لي وليرعاك على الدوام.
  • أمي ما أحلاك وما أطيبك، لو تعرفي غلاك على قلبي يا أمي لاحتضنتيني كل الوقت.
  • إن جل ما أتمنى هو أن أراك بخير وسعيدة دائما يا أمي.
  • يا بئر العطاء ونبع الحنان، جل ما أتمناه في هذه الدنيا هو أن تكوني بقربي وكفى.
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-07 2018-03-07
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED