من الجدير بالذكر أنه بسبب الوباء العالمي الذي يقوم العالم بمواجهته وهو كورونا المستجد فلم تعد الأمور مستقرة هذه الأيام مما ترك حيرة كبيرة بالنسبة لجميع المواطنين في العالم أجمع بشأن كيفية سير العملية التعليمية وسط كل هذا، وفي هذا المقال سنناقش عملية سير التعليم في المملكة العربية السعودية.

آلية الدراسة في الفصل الثاني في المدارس السعودية

  • في الفصل الدراسي الأول من هذا العام كان نظام الدراسة إلكترونيا أي لا يتطلب النزول للمدرسة نهائياً وكان هذا القرار الهدف من الحد من التجمعات وإيقاف انتشار الفيروس والحفاظ على حياة الطلاب السعوديين.
  • أما بالنسبة للفصل الدراسي الثاني فعلى الأرجح أن ظلت الأوضاع الحالية كما هي حتى حلوله فسوف يتم تطبيق نفس الأمر حرصاً على حياة أبناءنا الطلاب ولكن حتى هذا الوقت لم يتم أخذ قرار نهائي بشأن الفصل الدراسي الثاني

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني

  • الموعد الرسمي لانتهاء الفصل الدراسي الأول هو نهاية شهر ديسمبر أي يوم 31 ومن المعروف أن الاجازة تكون لمدة أسبوعين بعده ومن المقرر أن تنتهي في السابع عشر من يناير وحينها سيبدأ الترم الثاني.
  • ما تم ذكره هو المتعارف عليه ولكنه ليس كلام رسمي أو أكيد وقد يتغير بناء على حالة البلاد ونشاط الفيروس المنتشر فإن ظل كما هو فسوف يتم تطبيق قرارات أخرى أكثر ملائمة للوضع حينها.